روابط للدخول

سوريا: سيارة مفخخة تنفجر في حمص والتحالف يدمر حواجز لداعش في الرقة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"سقط العشرات بين قتيل وجريح بينهم نساء واطفال في انفجار سيارة مفخخة في مدينة حمص وسط سورية وطائرات التحالف تدمر عدد من حواجز تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة الرقة. وقال محافظ حمص طلال البرازي في تصريح صحافي "ان 6 اشخص قتلوا واصيب اكثر 70 بجروح إصابات بعضهم خطرة جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في حي عكرمة السكني المكتظ بالسكان وأن أغلبية الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء".

من جانبها نقلت مصادر اعلامية معارضة ان الطيران المروحي القى 4 براميل متفجرة على مدينة الحولة في ريف حمص الشمالي ، ما أدى لمقتل 17 مدنيا. واضافت المصادر ان الطيران الحربي شن 5 غارات جوية على مدينة دوما في ريف دمشق تسببت في هدم عدة مبان كما طال القصف معهدا لتعليم الطلاب، ما أسفر عن إصابة أكثر من 20 طالبا بجروح.

في مدينة عين العرب كوباني قالت مصادر ميدانية في المدينة لاذاعة العراق الحر ان معركة تحرير المدينة مستمرة والقوات الكردية والجيش الحر يتقدمون أكثر من 400 متر في جبهة كانيا كوردان ومدفعية البشمركة تجبر داعش على الدفاع والتراجع كما شنت طائرات التحالف الدولي ثماني غارات على قرى جنوب وغرب المدينة ..

كما نفذت طائرات التحالف عدة غارات على الريف الشمالي لمحافظة الرقة حيث استهدفت 3 حواجز لتنظيم ‫‏داعش وهي "حاجز الشراكاك -حاجز ام البراميل -حاجز عين عيسى "حيث تم تدميرها جميعا ومقتل جميع عناصر التنظيم."

XS
SM
MD
LG