روابط للدخول

وزارة الصحة تبادر بنقل صلاحياتها الى المحافظات


جانب من مؤتمر لوزارة الصحة

جانب من مؤتمر لوزارة الصحة

قال وزير الدولة لشؤون المحافظات أحمد الجبوري ان وزارة الصحة ستبادر الى نقل صلاحياتها الى مجالس المحافظات، داعياً في حديث لاذاعة العراق الحر الوزارات التي حددها قانون 21 الى الاسراع في تطبيق اللامركزية أسوة بوزارتي الصحة والبلديات.

الجبوري أوضح ان نقل صلاحيات بعض الوزارات الى المحافظات سيؤدي الى ترشيق عدد من الوزارت، ما سيخفف عجز الموازنة العامة مستقبلاً، مؤكداً ان هذه القوانين لن تؤثر على صلاحيات الوزارة الاتحادية.

وفي هذا الإطار عقدت وزارة الصحة مؤتمراً في بغداد بحضور رؤساء مجالس المحافظات، عن نقل الصلاحيات الممنوحة لها الى الحكومات المحلية في المحافظات غير المنتظمة بإقليم وفق ما ينص عليه قانون 21 المعدل.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور احمد الرديني ان الاجتماع حدد الآلية التي سيتم بموجبها نقل صلاحيات وزارة الصحة الى مجالس المحافظات، واصفا العملية بأنها تصب في مصلحة المواطن.

ويشير محافظ كربلاء عقيل الطريحي الى ان لا قيمة لقانون صلاحيات مجالس المحافظات اذا لميُقرَن بتخصيصات مالية كافية لتلك المحافظات، لافتاً الى ان واجبات المحافظات ستزداد لانها ستكلف بمهام جديدة.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العباردي أبدى دعمه الكامل للعمل الى جانب الحكومات المحلية على تنفيذ قانون 21 لسنة 2008 المعدل.


XS
SM
MD
LG