روابط للدخول

حنان.. صوت نسوي عراقي ملائكي


الفنانة العراقية حنان

الفنانة العراقية حنان

تسلط هذه الحلقة من برنامج "نوافذ مفتوحة" في موضوعها الرئيس الضوء على تجربة الفنانة العراقية المقيمة في السويد حنان التي إنضمت الى فرقة (طيور دجلة) الموسيقية قبل ثلاث سنوات.

وعن بداية انضمامها الى الفرقة تقول حنان: "التحقت بفرقة (طيور دجلة) عن طريق الصدفة، لكني منذ الصغر اغني واتدرب في البيت كنت ومازلت احب الغناء جدا، كنت فعالة جدا في الغناء افي النشاطات المدرسية والاعدادية.. انضمامي الى هذه الفرقة جاء لأنني كنت ابحث في مواقع الانترنيت عن فرق موسيقية تهتم بالغناء العراقي في السويد، واثناء البحث وجدت فيديو للفرقة وكان معهم الفنان الراحل طالب القره غولي".

حنان مع فريال حسين

حنان مع فريال حسين

وعن الذي أضاف لها الغناء مع المجموعة النسوية في الفرقة تجيب حنان: "اولا الغناء هو دواء للروح وبالنسبة للمجموعة فنحن نتعامل بحب وود ونشعر كأننا أخوات، نقف مع بعضنا البعض ونساند بعضنا في الاحزان والافراح"..

وعما اذ شاركت مع الفرقة في مهرجانات في العراق أو الخارج، تذكر حنان: "للاسف في العراق لم تأتنا الفرصة بعد، اما في دول اخرى فشاركنا قبل عامين في مهرجان (المالوف) في الجزائر وفيه قدمت اغنية صولوا اسمها (وين ابن الحلال) للفنان (عباس جميل)، وايضا قبل ستة اشهر كانت لنا مشاركة في الكويت".

XS
SM
MD
LG