روابط للدخول

السليمانية: مهرجان لتلاوة القرآن يدعو الى التعايش


جانب من فعاليات مهرجان تلاوة القرآن في السليمانية

جانب من فعاليات مهرجان تلاوة القرآن في السليمانية

احتضنت السليمانية فعاليات المهرجات السادس لتلاوة القرآن بمشاركة العشرات من القراء ورجال الدين الذين جاءوا من دول عربية واقليمية واسلامية.

وقال المنسق العام للمهرجان كوجر عمر علي ان المهرجان الذي يستمر على مدى يومين خصص عدد من الجوائز التقديرية للقراء الفائزين في مسابقة تلاوة القرآن والذين ستختارهم لجنة مختصة في هذا المجال، مشيراً الى ان النية تتجه الى توسيع فعاليات المهرجان في دوراته المقبلة ليشمل فعاليات دينية وثقافية مختلفة، فضلاً عن دعوة رجال دين من ديانات ومذاهب اخرى تمهيدا لجعله مهرجانا دوليا.

ويؤكد منظمون على اهمية اقامة المهرجان في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة وفي ظل اختلاف الايديولوجيات الفكرية والدينية، بغية ايجاد بيئة تنبذ التطرف والتشدد وتبني للسلم والتعايش بين الاديان.

وشدد امام وخطيب جامع عثمان في السليمانية صديق محمد على ضرورة ان يطلع علماء الدين الاسلامي بدورهم في تثقيف المجتمعات دينياً، وويبتعدوا عن الخطاب المتشدد الذي يذكي نار التعصب والتطرف بين المسلمين، واضاف في حديث لاذاعة العراق الحر: "رغم ان المهرجان يعنى بتلاوة القرآن الا انه فرصة لطرح الافكار ومناقشتها، اعتقد ان الايديولوجيات التي ينتهجها البعض ممن ينتمون الى الاسلام اصبحت تسيء الى هذا الدين المبني على السلام والتعايش والمحبة، فضلاً عن انها تهدد مكونات المجتمع وتنشئ جيلاً فوضوياً يتخذ من العنف طريقاً لتحقيق مآربه".

وأشار عضو البرلمان العراقي السابق عزير حافظ الى ان أبناء مجتمعات المنطقة، وخاصة الشباب منهم، بحاجة الى التوعية الدينية والتربي على مبادىء القرآن والاقتداء بعلماء المسلمين.

XS
SM
MD
LG