روابط للدخول

العراق يقابل إيران في دور الثمانية ببطولة أمم آسيا


من لقاء سابق بين العراق وإيران

من لقاء سابق بين العراق وإيران

تأهل المنتخب العراقي بكرة القدم الى دور الثمانية في بطولة أمم آسيا المقامة حالياً في استراليا بعد فوزه على نظيره الفلسطيني (2- صفر) في المباراة التي جرت الثلاثاء.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، وفي الشوط الثاني افتتح المهاجم يونس محمود التسجيل للعراق في الدقيقة 49 واضاع ضربة جزاء في الدقيقة 61، وقبل انتهاء المباراة سجل احمد ياسين الهدف الثاني في الدقيقة 88.

وبالرغم من الفوز لم يقدم اللاعبون المستوى المطلوب، لاسيما وانهم يواجهون خصما سهلا كالمنتخب الفلسطيني الذي فازت عليه اليابان والاردن بوفرة من الاهداف. وبيّن نجم الكرة العراقية السابق فلاح حسن ان نتيجة المباراة طبيعية بالنسبة للعراق صاحب التاريخ والانجازات، وهو يواجه منتخباً فتياً، لافتاً الى ان المنتخب العراقي لم يصل الى مستوى الطموح ويعكس الصورة الحقيقية للكرة العراقية.

ويرى اللاعب الدولي السابق مهدي عبد الصاحب ان العراق كانت له الافضلية في المباراة وتفوق على فلسطين من الناحية الفنية والخبرة، وكان يمكن ان يسجل اهدافا اكثر لكن تسرع اللاعبين حال دون ذلك. ودعا عبد الصاحب المنتخب الى تغيير ايقاعه في المباراة المقبلة امام ايران واعتماد السرعة في اللعب، وبخاصة انه سيواجه فرقا قوية في الادوار المقبلة.

وعبر الجمهور الرياضي عن امله بان يقدم المنتخب العراقي مستوى افضل في المباريات المقبلة مع اشتداد المنافسة في البطولة. واكد المشجع سعد جبار ان على ضرورة ان يعيد المدرب راضي شنيشل ترتيب خططه، بعدما تعرف على مستويات المنتخبات المشاركة التي تأهلت الى دور الثمانية. واعرب المشجع الرياضي اثير يوسف عن قلقه لمستوى المنتخب العراقي، داعياً اللاعبين الى التماسك واداء مستوى افضل خاصة وان المباراة المقبلة مع ايران صعبة جدا.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الايراني يوم الجمعة المقبل فيما يلتقي منتخبا اليابان والامارات، في إطار منافسات دور الثمانية من البطولة.

XS
SM
MD
LG