روابط للدخول

ميسان: بحث التحديات التي تواجه العائلات النازحة


مخيم للنازحين في ميسان

مخيم للنازحين في ميسان

أقام عدد من منظمات المجتمع المدني في ميسان ورشة عمل بمشاركة أعضاء من الحكومة المحلية لتدارس التحديات التي تواجه العوائل النازحة في المحافظة وايجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل.

وقال الناشط المدني علي بدر لإذاعة العراق الحر إن الورشة ركزت على أهم المشاكل التي تعاني منها العوائل النازحة لاسيما في المجال الطبي والسكن منوّهاً إلى ان هناك جملة من التوصيات والمقترحات سيتم الخروج بها للاسهام في الحد من معانات تلك العوائل.

من جانبها اشارت رئيس لجنة المرأة والطفل في مجلس محافظة ميسان ميسون عبد الجبار إلى أن الظروف المالية الصعبة التي تمر بها البلاد جعلت الحكومة المحلية تقف عاجزة عن تقديم الدعم للعوائل النازحة والاعتماد بشكل أساسي على الدعم المقدم من الدوائر ذات العلاقة و المنظمات الانسانية.

عدد من النازحين ممن تحدثوا الى إذاعة العراق الحر في الوقت الذي ثمنوا فيه اهتمام منظمات المجتمع المدني بالعوائل النازحة إلا انهم طالبوا بتفعيل المقترحات والحلول التي تم التوصل لها لمواجهة المشاكل التي تعاني منها هذه العوائل لاسيما فيما يخص السكن والخدمات الاساسية.

ومن الجدير بالذكر ان عدد العوائل التي نزحت الى محافظة ميسان من مناطق التوتر الأمني بلغت أكثر من 1000 عائلة اتخذت بعضها من المدارس مسكناً لها قبل إخلائها الى مخيم النازحين الذي يضمّ اكثر من 100 خيمه وسبعين كرفانا.

XS
SM
MD
LG