روابط للدخول

الحلة: اعتقال 9 متهمين بانتمائهم الى (داعش)


عدد من المعتقلين في محافظة بابل

عدد من المعتقلين في محافظة بابل

اعلن قائد شرطة بابل اللواء رياض الخيكاني خلال مؤتمر صحفي عقد الاثنين (19كانون2) عن القاء القبض على تسعة في منطقتي اللطيفية، وصدر اليوسفية ينتمون الى (داعش) وكانوا يقاتلون معه في جرف الصخر واعترفوا بجرائمهم وتم تصديق اقوالهم قضائيا.

واوضح اللواء الخيكاني ان اعتقالهم تم وفق خطة استخباراتية بدلالة متهمين اخرين تم اعتقالهم قبل ثلاثة اشهر.

واعلن ان المتهمين اعترفوا بانتماءهم الى (داعش) وزرعهم عبوات ناسفة، وقالوا انهم انتموا الى التنظيم بعد تهديدات بقتل ذويهم.

رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل فلاح عبد الكريم اشار الى ان احد المتهمين هو من عناصر حماية حيدر الجنابي عضو المجلس مطالبا القوات الامنية بالتحري عن حمايات كافة اعضاء المجلس والمسؤولين في المحافظة .

وكشف الخفاجي عن وجود مذكرة القاء قبض على عضو مجلس المحافظة حيدر الجنابي وسيقدم الى القضاء الذي هو الجهة الوحيدة المسؤولة عن تبرأته من عدمها.

وعلى صعيد متصل اعلن قائد شرطة بابل اللواء رياض الخيكاني خلال مؤتمر صحفي عقده الاحد(18كانون2) انه بعد ساعات قليلة من انفجار

دراجة نارية مفخخة في منطقة مويلحة في ناحية الاسكندرية شمال محافظة بابل صباح السبت(17كانون2) تمكنت قيادة شرطة بابل من القاء القبض على منفذي التفجير. وان عملية القاء القبض على المتهمين تمت في منطقة الشاخة السابعة التابعة لقيادة عمليات بغداد، مشيرا الى ان دوافع التفجير طائفية.

رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل فلاح عبد الكريم اعتبر التفجير رسالة اثبات وجود من (داعش) لكنه شدد على ان الاجهزة الامنية ساهرة لحماية ابناء المحافظة، مشيرا الى عدم وجود اي حواضن لداعش في محافظة بابل.

احد المتهمين الذي رفضت الاجهزة الامنية الكشف عن اسمه اعترف بانتمائه الى كتيبة الفتح المبين التابعة لداعش منذ عام 2010 وتنفيذه عددا من عمليات التفجير.

يشار الى ان مناطق شمال محافظة بابل تشهد استقرارا امنيا منذ تطهير القوات الأمنية ناحية جرف الصخر من سيطرة ما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في تشرين الأول 2014.

XS
SM
MD
LG