روابط للدخول

النجف: الصدر يعلن رفضه التسلح خارج اطار الدولة


المؤتمر الصحفي المشترك لوزير الدفاع ومقتدى الصدر

المؤتمر الصحفي المشترك لوزير الدفاع ومقتدى الصدر

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى ضرورة اعادة الهيبة الى الجيش العراقي، معلنا رفضه لكافة اشكال التسلح خارج اطار الدولة.

جاءت دعوة الصدر هذه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اللقاء الذي جرى بينه الاثنين في مقر اقامته في النجف وبين وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي.

وشدد الصدر خلال المؤتمر الصحفي على ضرورة ان يساهم الجميع في اعادة الهيبة الى الجيش العراقي، وان يسعوا الى تحقيق وحدة العراق وجيشه في ظل الظروف الراهنة، وان يعمل الجيش على مسك زمام الامور في المحافظات التي تشهد قتالا مع التنظيمات الارهابية.

ودعا الصدر الى دفع كل المسميات المسلحة الى خارج ارض المعركة، وان يحل محلها الجيش العراقي بمسك الارض وتطهيرها من الارهابيين، ودفع أي خطر يداهم العراق.

ورحب وزير الدفاع خالد العبيدي من جانبه بمبادرة الصدر، كاشفا عن وجود استعداد لاعادة هيكلة صفوف الجيش لتحرير كامل ارض العراق من التنظيمات الارهابية، مشيرا الى ان موضوع دمج الفصائل المسلحة التي تحارب مع الجيش هو محل نقاش حاليا، وسيتم البت فيه بعد انتهاء المعارك، مشددا هو الاخر على ان يعمل الجميع تحت راية الدولة والجيش العراقي.

يذكر ان زيارة وزير الدفاع الى النجف تمت تلبية لدعوة وجهها اليه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وهي اول زيارة له الى النجف منذ توليه وزارة الدفاع.

XS
SM
MD
LG