روابط للدخول

شحنات من مفردات البطاقة التموينية تصل الى ميناء ام قصر


ميناء ام قصر

ميناء ام قصر

يجري العمل في ميناء ام قصر حاليا على تفريغ شحنات من مفردات البطاقة التموينية لتوزيعها على كافة المحافظات بعد التاكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات التعاقدية.

واكد منسق وزارة التجارة في ميناء ام قصر الدكتور جواد درويش عبل لاذاعة العراق الحر ان العمل مستمر في الميناء بشكل طبيعي لاستقبال السفن التجارية ولم تؤثر عليه ما اعلن عن العثور على صواريخ معدة للاطلاق وعبوات ناسفة في الرصيف رقم 11 الخاص بمادة السكر.

وقال انه تم استلام مواد البطاقة التموينية الواردة الى الميناء والتي تتضمن مادة الزيت والسكر والرز والحنطة الاسترالية التي تقدر بـ 50 الف طن فيما تقدر مادة الرز 140 الف طن من تايلند واوراغواي و60 ألف طن من السكر من الامارات.

واضاف ان العمل جار على تفريغ المواد في الميناء على مدار 24 ساعة لتأمين سرعة توزيعها وان جميع المواد خاضعة لفحوصات مختبرات وزارة التجارة للتأكد من مطابقتها للمواصفات التعاقدية وصالحة للاستهلاك البشري، وسيتم توزيعها خلال الشهر الجاري حسب الخطط الموضوعة ووفقاً للنسب السكانية في المحافظات.

وقال مدير الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية فرع البصرة عبد الائمة ناصر زامل ان مفردات البطاقة التموينية من المواد الغذائية يتم استلامها وتوزعيها على المحافظات بعد التأكد من استمارات الصلاحية للاستهلاك البشري ضمن خطة تسويقية وضعت من قبل قسم التسويق في المركز العام بالشركة وتنقل بواسطة شاحنات تم التعاقد مع النقل البري.

وقال مدير دائرة الرقابة التجارية والمالية فرع البصرة معن عبد الجبار في تصريح لاذاعة العراق الحر ان محافظة البصرة تمتلك مخازن كبيرة وبالامكان استخدامها لخزن المواد قبل توزيعها على المحافظات دون الاعتماد على الميناء، مضيفاً أن واجب الرقابة يبدأ حين استلام المواد من السفن وبيان مدى صلاحيتها حتى توزيعها على الوكلاء في المحافظات.

وأكد مدير الاعلام والعلاقات في الشركة العامة لموانئ العراق أنمار الصافي ان العثور في الميناء على صواريخ وعبوتين ناسفتين فجر الثلاثاء الماضي لم يؤثر على عمل الموانئ، إذ استقبل ميناء ام قصر عددا من البواخر المحملة بمفردات البطاقة التموينية وتم تفريغ الحمولات والعمل مستمر بشكل طبيعي.

XS
SM
MD
LG