روابط للدخول

السماوة: تظاهرة لمحتجزين سابقين في رفحاء


احد المتظاهرين في السماوة

احد المتظاهرين في السماوة

شهدت السماوة(الخميس15) تظاهرة لمحتجزين سابقين في رفحاء للتنديد بما سموه المماطلة والتسويف في تنفيذ القانون الذي أصدره مجلس النواب خلال دورته الثانية والقاضي بضم محتجزي رفحاء السابقين الى مؤسسة السجناء السياسيين السابقين.

ورفع المتظاهرون لافتتات تطالب بإقالة رئيس مؤسسة السجناء السياسيين السابقين الوزير محمد شياع السوداني لأنه رئيس المؤسسة بالوكالة ما يجعلعا ثانوية في دائرة اهتمامه.

وأكد أحد المتظاهرين أنهم سيسلكون كل الطرق ومنها المطالبات الإعلامية والتظاهرات والإعتصامات، مشيراً الى أنهم تعبوا وأن القانون الذي حصلوا عليه جاء بعد عمل مضن ومراجعات للمسئولين والوزراء والأحزاب.

وشارك في المظاهرة محتجزون سابقون في رفحا من محافظات مختلفة وحتى من خارج العراق.

وقال المحتجز السابق رزاق فاضل العبادي المقيم فيسدني باستراليا أن منظمات وجمعيات خاصة بمحتجزي رفحاء والإنتفاضة تتحرك في الولايات الأسترالية وتنسق مع الملحقية العراقية في سدني حتى باتت قضية رفحاء تتردد في أكثر من صعيد ومنها مواقع التواصل الإجتماعي.

والتقى وفد من المتظاهرين مع علي جبار ماني مدير مؤسسة السجناء السياسيين السابقين في محافظة المثنى الذي وعد بنقل مطالب المتظاهرين الى رئاسة المؤسسة في بغداد، مشيرا الى ان لجنة خاصة ستتشكل في المحافظة للنظر في ملفات المحتجرين السابقين في رفحاء.

يشار الى ان مطالب المتظاهرين تمحورت حول تعيين رئيس أصيل لمؤسسة السجناء السياسيين السابقين وإختصار الإجراءات الإدارية لإنجاز معاملات المحتجرين السايقين في رفحاء وامهلو المؤسسة اسبوعين لتنفيذ مطالبهم وبعكسه سيقومون بإعتصامات وتظاهرات في كافة المحافظات والبلدان التي يوجد فيها محتجزون سابقون في رفحاء.

XS
SM
MD
LG