روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: نحو 400 مقاتل من حزب العمل الكردستاني في جبهات كوير ومخمور


نقلت صحيفة هاولاتي عن دمهات عقيد المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني ان قوة من مقاتلي الحزب شاركت في معارك كوير ومخمور الاخيرة، وان قوات البيشمركه غالبا ما تطلب من الحزب مشاركته في المعارك ضد (داعش).

واضاف عقيد ان هناك نحو 400 مقاتل من حزب العمل الكردستاني في جبهات الكوير ومخمور وان رئيس الاقليم شكر قوات الحزب اكثر من مرة على اسنادها قوات البيشمركه.

وقالت هاولاتي في خبر آخر ان هناك مقترحا لتقليص مدة تقاعد الموظفين في العراق.

ونقلت الصحيفة عن مسعود حيدر عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي قوله ان اللجنة تدرس معالجة العجز في الميزانية عن طريق تقليص المدة التقاعدية للموظفين من 63 سنة الى 55 سنة.

صحيفة ئاوينه الالكترونية نقلت عن الخبير الاقتصادي نياز نجم الدين قوله ان سوء الوضع الاقتصادي والمالي في الاقليم لا يعود الى تدني اسعار النفط فقط بل ان من يدير العراق واقليم كردستان من السياسيين لايملكون الخبرة في مواجهة الازمات.

واعرب الخبير عن احتمال اتساع نطاق التذمر الشعبة بشكل كبير، مضيفا ان الصراعات بين احزاب مشاركة في الحكومة تدفع احيانا اطرافا فيها الى خلق ازمات لبعض الوزرارات التي يديرها اشخاص من احزاب منافسة .

صحيفة هولير قالت ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني سيشارك الى جانب 30 رئيس دولة في مؤتمر الامن الدولي الذي سيعقد اوائل شباط المقبل في مدينة ميونخ الالمانية.

واضافت الصحيفة ان المشرفين على المؤتمر طلبوا رسميا من بارزاني المشاركة وانه سيتحدث خلال احدى الجلسات، وان دولا اوربية تعتبر مشاركة بارزاني في المؤتمر مهمة لأن اقليم كردستان طرف مهم وفعال في الحرب ضد (داعش).

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان العلاقات بين اقليم كردستان والمملكة العربية السعودية تشهد تطورا كبيرا، وان وفدا سعوديا رفيعا يزور الاقليم للتفاوض حول موضوع فتح قنصلية للملكة في اربيل.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوفد السعودي عبد الله بن غرمان قوله ان الرياض تثمن عاليا دور قوات البيشمركه في محاربة الارهاب وتنظيم داعش، وقدم العزاء الى رئيس الاقليم على ضحايا قوات البيشمركه في هذه الحرب.

XS
SM
MD
LG