روابط للدخول

مواطنون نجفيون يساهمون بتنظيف شوارعهم العامة


مواطنون ينظفون شارعاً في النجف

مواطنون ينظفون شارعاً في النجف

رحب مواطنون نجفيون الثلاثاء بالمبادرة التي اطلقها المواطن كاظم الحسيني من اهالي المحافظة بالمساهمة في عملية رفع الانقاض من الشوارع بسيارته الخاصة، ومعالجة الحفر فيها اينما وجدت، مشيرين الى انها مبادرة لابد ان يشترك فيها الجميع خصوصا مع الظرف الاقتصادي الذي تمر به البلاد في الوقت الراهن.

ويقول كاظم الحسيني البالغ من العمر 55 عاماً ان العمل الذي يقوم به خالص لوجه الله ولخدمة المجتمع، وانه لا يبغى الحصول من ورائه على مقابل سوى خدمة الناس، مشيرا في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان عمله هو تجربة استوحاها من حالة مشابهة شاهدها خلال زيارته لبلد اوروبي مؤخرا، مشددا على ضرورة ان يتحمل المجتمع مسؤوليته اذا كان يرغب فعلا بالتطور.

ويقول المواطن خالد الكلابي ان هذه المبادرة حفزت عدداً من الشباب الى دعمها والدعوة الى المساهمة فيها وتوسيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مبيناً ان مبادرة الحسيني ولدت لديهم الشعور بالمسؤولية، مشيراً الى انها تعد مشاركة تضامنية مع كوادر البلدية الذين لا يسد عددهم رفع النفايات لكثرتها في الاحياء، بسبب قلة التخصيصات من الجانب الحكومي، مؤكدا ان عدداً غير قليل من الشباب لبّوا الدعوة للمشاركة.

لكن المواطن ابو صادق يرى ان مثل هذه المبادرات، وان كانت تساهم في اعمال التنظيف وزيادة جمالية شوارع المدينة، لا تقع على عاتق المواطنين، داعياً الجانب الحكومي الى تحمل مسؤوليته في اعمال التنظيف والنظافة التي قد لا تحتاج الى الكثير من التخصيصات.

وكان مجلس المحافظة استضاف في جلسته المنعقدة في الاسبوع الماضي محافظ النجف عدنان الزرفي للتباحث في ايجاد اليات جديدة لرفع النفايات من الاحياء بعد كثرة الشكاوى بوجود تلكوء في رفعها، فيما عزت الجهة التنفيذية الامر الى قلة التخصيصات .

XS
SM
MD
LG