روابط للدخول

"المخدرات الرقمية" أو الإدمان على نغمات الموسيقى


بدأ مصطلح "المخدرات الرقمية" مؤخراً بالتداول والانتشار في الاوساط الشبابية بشكل يثير فضول العديد منهم لاستخدامها وتعاطيها.

والمخدرات الرقمية عبارة عن نغمات موسيقية يتم الحصول عليها عبر شبكات الانترنت، إذ تصدر عند سماعها ذبذبات أو ترددات تشبه في تأثيرها تلك التي تحدثها المخدرات التقليدية على طبيعة الدماغ، وتنقل مستمعيها الى عالم اخر من الاسترخاء.

وتقول الشابة اكرام إن بعض الشباب والشابات يتداولون اليوم انواع معينة من الموسيقى يقال انها للعلاج النفسي والاسترخاء، مؤكدة في حديث لإذاعة العراق الحر ان صديق شقيقها عاش تجربة تعاطي هذا النوع من المخدرات الرقمية.

ويذكر المستشار الوطني للصحة النفسية الدكتور عماد عبد الرزاق أن ما يشعر به متعاطي المخدرات الرقمية أو المؤثرات الصوتية هو ايحاء وإيهام نفسي بسبب طبيعته المضطربة، مشيراً إلى أنه لم يتم رصد أو استقبال أية حالة ادمان على مثل هذا النوع حتى الآن.

ويفيد الخبير الاجتماعي ضياء الجصاني بأن الادمان عموماً يحدث عند الشخصيات التي تعاني من مشكلات نفسية واجتماعية، وبالتالي فإنه نوع من الهروب او وسيلة للبحث عن الاثارة، مشدداً على ضرورة توعية الشباب بمخاطر الادمان على هذا النوع من المخدرات الالكترونية.

XS
SM
MD
LG