روابط للدخول

وزيرة الدفاع الألمانية: سنرسل مائة مدرّب عسكري الى أربيل


وزيرة الدفاع الالمانية اورزولا فون دير لاين في معسكر تدريب قرب اربيل

وزيرة الدفاع الالمانية اورزولا فون دير لاين في معسكر تدريب قرب اربيل

جددت وزيرة الدفاع الالمانية اورزولا فون دير لاين دعم بلادها لاقليم كردستان العراق في حربه مع الارهاب، معلنة ان ألمانيا سترسل مائة مدرب عسكري الى اربيل، لتدريب قوات البيشمركة على الاسلحة الالمانية الحديثة التي قدموها للاقليم.

وكانت فون دير لاين وصلت مساء أمس الاحد الى أربيل قادمة من بغداد، وإجتمعت فور وصلوها برئيس الاقليم مسعود بارزاني وعدد آخر من مسؤولي الاقليم، لبحث الاوضاع الامنية في العراق والمنطقة والحرب ضد الارهاب.

وفي مؤتمر صحفي مشترك قالت وزيرة الدفاع الالمانية: "جئت للاطلاع على التنسيق والتعاون الموجود بيننا ولمعرفة مدى الاستفادة من الاسلحة التي قدمناها، وهل حققت نتائجها وايضا من اجل معرفة الاحتياجات الاخرى لنواجه معا هذا الارهاب.. نحن مع التحالف الدولي سنبدأ بتدريب قوات البيشمركة وباشراف الكرد وسنقوم بجلب مائة جندي الى هنا ومع التدريب سنعرف احتياجات البيشمركة".

وأكدت فون دير لاين على ضرورة تعزيز التنسيق بين العراق واقليم كردستان والدول الاوربية لمواجهة الارهاب، مشددةً على ضرورة تبادل المعلومات بين الدول الاوربية ودول المنطقة لمواجهة هذه التحديات الارهابية، واضافت: "مشاكل فرنسا اثبتت ان امن اوروبا له علاقة بامن مناطق اخرى وهذا ما ادى الى ان يقرر وزراء الداخلية لدول اوروبا في عقد اجتماع لبحث مسالة توجه الارهابيين من اوربا الى العراق وسوريا وكذلك الذين يعودون منها".

وردا على سؤال عما اذا كانت المانيا ستستمر في تزويد القوات الكردية بالاسلحة الثقيلة قالت فون دير لاين: "ركزنا على تزويد البيشمركة بالاسلحة التي يتعلمون بسهولة استخدامها ونشعر ان هذه الاسلحة حققت اهدافها في هزيمة (داعش) وكسر تلك الاسطورة التي تتحدث عن صعوبة هزيمة (داعش)، وسيؤدي هذا الى عدم مشاركة الشباب من اوروبا في الحرب مع (داعش)".

الى ذلك قال مسعود بارزاني ان تهديد مسلحي "داعش" لاقليم كردستان العراق مستمر،وان قوات البيشمركه تتعرض بشكل يومي الى هجامتهم، موضحاً ان مقاتلي البيشمركة حققوا العديد من الانتصارات بعد وصول الاسلحة الحديثة من الدول الاوروبية اليهم واضاف: "استطيع القول انه مع اطلاق عشرة قاذفات من نوع ميلانو اصابت سبعة اهدافها ويبدو ان المدربين الالمان كانوا جيدين والبيشمركة تلقوا تدريبات جيدة وان الاسلحة كانت جيدة ونحن بحاجة الى اسلحة اخرى سواء من ناحية النوعية أو العدد".

وقبل ان تختم وزيرة الدفاع الالمانية دير لاين زيارتها للاقليم، زارت صباح الاثنين معسكراً تدريباً في اربيل، حيث تتقلى قوات البيشمركة تدريبات على الاسلحة الالمانية باشراف مدربين المان، واطلعت على سير التدريبات ومدى ملائمة تلك الاسلحة في الحرب ضد مسلحي "داعش".

XS
SM
MD
LG