روابط للدخول

مصر تسلم الإنتربول قائمة بـ77 مطلوبا للعدالة


سلمت سلطات الأمن المصرية الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول)قوائم بأسماء متهمين مطلوبين لارتكابهم جرائم تهدد الأمن القومي المصري.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي السبت أن القوائم التي سلمت للشرطة الجنائية الدولية تضمنت أسماء 77 متهما يحمل جميعهم الجنسية الفلسطينية.

وذكر البيان أن العناصر المطلوبة بينها قيادات في كتائب القسام متورطة فى عملية اقتحام السجون، التي نفذتها عناصر تسللت من قطاع غزة إبان ثورة 25 يناير، بمساعدة أفراد من بدو سيناء، وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعناصر من حزب الله أشهرهم سامي شهاب المتهم فى القضية المسماة بخلية حزب الله.

من جهة أخرى استقبل ملك الاردن عبد الله الثاني السبت وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وذكر بيان للخارجية المصرية أنه تم اثناء اللقاء مناقشة عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك فى مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، ومسار الأزمة السورية، والأوضاع فى العراق، وقضية الإرهاب وسبل التعاون المشترك فى مكافحته والقضاء على ظاهرة التطرف، وتعزيز الجهود الإقليمية والدولية للقضاء على هذه الظاهرة البغيضة باعتبارها ظاهرة عالمية تستهدف البشرية بأسرها، حسب تعبير بيان الخارجية المصرية.

كما بحث الوزير شكري مع نظيره الأردني ناصر جودة، قضية الإرهاب الدولي وسبل دحره، وذلك فى إطار رؤية شاملة تتضمن الجوانب، الأمنية والفكرية والثقافية، وقطع التمويل عن التنظيمات الإرهابية، والأخطار التي يمثلها تطور أوضاع تنظيم داعش الإرهابي.

XS
SM
MD
LG