روابط للدخول

المقدادية: تعليق الدوام المدرسي بسبب قذائف الهاون


اعلن قائممقام قضاء المقدادية زيد ابراهيم تعليق الدوام في مدارس القضاء وفي ناحيتي ابي صيدا والوجيهية حتى 17 من الشهر الجاري، وذلك لتعرض مركز القضاء الى هجمات مستمرة بقذائف الهاون على مدى اسابيع، موضحا ان قرار التعليق اتخذ حفاظا على ارواح الطلبة.

يشار الى ان مسلحي (داعش) يسيطرون على قرى سنسل شمال قضاء المقدادية وعلى قرى شروين والدواليب ضمن ناحية المنصورية، ويشنون هجمات على مركز القضاء بهدف السيطرة عليه.

واضاف القممقام ان ضحايا القصف بالهاونات على مركز القضاء منذ حزيران الماضي بلغ اكثر من 100 شخص بين قتيل وجريح، مضيفا ان ادارة القضاء ومنذ اربعة اشهر تطالب بشن عملية عسكرية لتحرير قرى سنسل من مسلحي(داعش) الذين يسيطرون على مصادر المياه في المحافظة من خلال سيطرتهم على سد الصدور، دون ان تكون هنالك استجابة من السلطات المعنية.

عضو مجلس المحافظة عبد الخالق العزاوي قال ان من بين الاسباب التي ادت الى تأخر عملية قرى سنسل هو ان قوات الفرقة الخامسة قد اشركت في عمليات تحرير الضلوعية واطراف سامراء ضمن محافظة صلاح الدين، اضافة الى انشغال القوات الامنية بصد هجوم داعش على سد العظيم شمالي المحافظة.

واوضح العزاوي ان هناك اتفاقا حول تطويع 3500 مقاتل من المناطق السنية ضمن صفوف الحشد الشعبي البالغ تعداده في المحافظة نحو 7000 مقاتل، اضافة الى حصول الموافقة على انخراط 3500 من المناطق السنية ضمن صفوف الجيش العراقي.

XS
SM
MD
LG