روابط للدخول

السليمانية: ورشة عمل حول سبل مواجهة الحالات الطارئة والسريعة


عقدت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية ورشة عمل في السليمانية تحت شعار (تقويم الاداء واشراقة نحو مستقبل افضل)،الهدف منها التعرف على السلبيات والاخفاقات التي رافقت عمل الوزارة في مواجهة ازمة النازحين ومعالجة مواطىء الخلل في عملية تقديم الخدمات والمساعدات لهم.

مدير شؤون الهجرة في الوزارة محمد صفو محمد اشار في حديثه لاذاعة العراق الحر الى ان الوزارة تدرس حاليا برنامجا لتطوير قدراتها لمواجهة الحالات الطارئة والسريعة التي قد تواجه البلد مستقبلا.

أما المتحدث باسم الوزارة ستار نوروز فبرر اخفاق الوزارة في تقديم افضل المساعدات والخدمات للنازحين الى قلة التخصيصات المالية للوزارة نتيجة الازمة المالية التي يمر بها العراق، وتاخر اقرار الموازنة العامة فضلا عن اخفاق بعض موظفي وكوادر الوزارة اداء واجباتهم.

الى ذلك اشارت مسؤولة دائرة المعلومات والبحث في الوزارة سلوى محمد الى ان الدائرة وضمن خطتها لهذا العام ستقوم بحصر عدد المطلقات والارامل بين النازحات بغية ادراجهن ضمن برنامج خاص للمساعدات اعدته الوزارة لهذا الغرض.

معاون مدير عام دائرة شؤون الهجرة محمد حنتوك دعا الحكومة العراقية الى تحمل مسؤولياتها تجاه الأسر النازحة، والعمل بشكل جدي وسريع بغية عودتها الى ديارها وعدم التراخي في هذا موضوع .

يشار الى ان الورشة التي ستستمر ثلاثة ايام تتناول ثلاثة محاور هي كيفية الاستجابة الطارئة لعمليات النزوح، وقضايا ايواء النازحين في مجمعات عصرية، وآليات تسهيل عودة النازحين الى ديارهم.

XS
SM
MD
LG