روابط للدخول

سوريا: القوات المدافعة عن عين العرب - كوباني تسيطر على 90% من المدينة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"حققت القوات المشتركة المدافعة عن مدينة عين العرب – كوباني تقدماً لافتاً خلال الساعات الماضية من خلال السيطرة على تجمع المدارس شرق المربع الامني. وقالت مصادر كردية خاصة لاذاعة العراق الحر ان "الوحدات الكردية سيطرت بشكل كامل على تجمع المدارس وهي اربعة مدارس الصناعة والثورة ومدرسة البنات والمدرسة الريفية بعد اشتباكات هي الاعنف مع مسلحي داعش وبذلك اكملت القوات الكردية السيطرة على كامل المربع الامني والتقدم باتجاه شرق سوق الهال ولا تزال الاشتباكات مستمرة في حي مكتلة المحاذي لجبل مشتى النور".

واكدت المصادر "بعد سيطرة القوات الكردية على تلك المناطق اصبح نحو 90 بالمئة من المدينة تحت سيطرتهم، وبقي امامهم السيطرة على جبل مشتى النور الذي يتمركز على اطرافه من جهة حي مقتلة قناصون لتنظيم داعش الذين لا يستطيعون الصعود على قمة الجبل خوفاً من طائرات التحالف التي حالت الغيوم والامطار من تنفيذ غارات على حي مكتلة رغم تحليقها في سماء المنطقة".

وفي اطار الحرب على داعش قال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش "أوقعت عددا ممن وصفهم بإرهابيي /داعش/ قتلى ومصابين ودمرت لهم آليات وأسلحة خلال عمليات نوعية ضد تجمعاتهم في محيط المطار" جنوب شرقي مدينة دير الزور كما قضت على العشرات خلال هجوما نفذه مسلحو داعش على مستودعات للمواد البترولية شرق قرية عياش بريف دير الزور الغربي.

في مدينة حلب أعلنت الجبهة الشامية إحدى تكتلات المعارضة السورية المسلحة أن مقاتليها تمكنوا من السيطرة على منطقة المجبل في منطقة البريج شمالي شرقي مدينة حلب وان العشرات من القوات الحكومية السورية قتلوا."

XS
SM
MD
LG