روابط للدخول

واسط تسمي مالك الدريعي محافظاً جديداً


مجلس محافظة واسط

مجلس محافظة واسط

صوَت مجلس محافظة واسط بالاجماع على تسمية مالك خلف وادي الدريعي الذي رشحته كتلة المواطن لشغل منصب المحافظ وفق التحالفات والتفاهمات السياسية بعد مرور 10 أيام على فتح باب الترشيح .

وقال رئيس المجلس مازن كندوح الذي ينتمي الى كتلة الاحرار في مؤتمر صحفي ان اعضاء المجلس اتفقوا على اطلاق تسمية المحافظ الجديد مالك الواسطي بدلا من (الدريعي) ليكون عنوانا لأبناء المحافظة بعيدا عن الحزبية والعشائرية، مبيناً ان المحافظ الذي ينتمي الى كتلة مواطن حصل على 24 صوتا من اصل 25 وتم اختياره من بين ثلاثة مرشحين بينهم امرأة تقدموا لشغل المنصب.

المحافظ الجديد

المحافظ الجديد

والمحافظ الجديد مالك خلف وادي عليوي الدريعي تولد 1971 ينتمي الى المجلس الاعلى الاسلامي حاصل على شهادة بكلوريوس في الهندسة الزراعية قسم الصناعات الغذائية من جامعة بغداد عام 1994 وكان يشغل منصب مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب ورشح في قائمة المواطن للدورة البرلمانية الماضية.

من جهته اثنى رئيس كتلة المواطن مهدي يونس عيال على موقف اعضاء المجلس في حصر المنصب لصالح كتلتهم وفق التفاهمات والتوافقات السياسية دون اي مفاجئات مبيناً بأن فترة الترشيح التي بلغت 10 ايام شهدت دراسة السير الذاتية للمرشحين العشرة.

وفي المقابل اكد ائتلاف دولة القانون بأن جميع اعضائه صوتوا على مرشح كتلة المواطن، مؤكداً أن هذه الخطوة تعد ايفاءا لتعهد الائتلاف لشغل هذا المنصب.

فيما قال المحافظ المنتخب مالك خلف وادي الدريعي بأنه طرح برنامجا يتضمن اشراك الجميع من الكتل السياسية والمنظمات المدنية واهالي المدينة في اتخاذ القرارات بعيدا عن سياسة التهميش .

وكان المحافظ المقال محمود عبد الرضا طلال والذي شغل منصب المحافظ خلال الفترة الماضية من عمر الدورة الحالية لمجلس المحافظة بعد ان كان رئيسا لمجلس المحافظة لمدة اربع سنوات قدم طعنا للقضاء الاداري واعتبر قرار مجلس المحافظة سابقاً لاوانه وانه ينتظر قرار النطق القضائي في 14 من الشهر الحالي.

XS
SM
MD
LG