روابط للدخول

بابل تطالب باستثنائها من تخفيض التخصيصات المالية


طالبت الحكومة المحلية في بابل الاحد بعدم شمولها بتخفيض التخصيصات المالية وإلحاقها بصندوق اعمار المحافظات التي دمرها الارهاب. وقال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني ان المطالبات شملت أيضاً إضافة جزء من موازنة محافظة نينوى الى العائلات التي نزحت منها الى بابل.

وجاءت هذه المطالبات في سياق المؤتمر الاول لمناقشة الوضع الاقتصادي في بابل في ظل موازنة عام 2015 حضره عدد من اعضاء مجلس النواب، إذ اشارت النائبة حنان الفتلاوي الى ان مطلب ادخال بابل ضمن صندوق اعمار المحافظات التي دمرها الارهاب مطلب شرعي وقانوني، مطالبة بالعدالة في توزيع الموازنة واموال هذا الصندوق بين المحافظات.

وبين رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري ان مشروع مصفى النفط في جرف الصخر سحب العمل منه لينفذ من اموال الحكومة، مطالبا باعادته وجعله مشروعاً استثمارياً، خصوصا مع وجود موافقة من الحكومة الاتحادية بشأن ذلك.

واوضحت النائبة حمدية الحسيني ان هناك موافقة من وزارة النفط بانشاء مصفى للنفط في والبتروكيماويات في ناحية الكفل وستقوم الوزارة بدعوة الشركات لهذه المشاريع.

وذكر النائب علي العلاق ان فرصة اقامة مشاريع استثمارية في بابل كبيرة بعد ان عزمت الحكومة الاتحادية على اعطاء صلاحيات اكبر للمحافظات وتوسيع عمل اللامركزية.

XS
SM
MD
LG