روابط للدخول

المثنى: منظمة مدنية للدفاع عن حقوق الصحفيين


جلسة إعلان تأسيس منظمة أوروك الصحفية

جلسة إعلان تأسيس منظمة أوروك الصحفية

أعلن في محافظة المثنى عن ولادة منظمة مدنية جديدة تحمل اسم "أوروك" للدفاع عن حقوق الصحفيين. وخلال حفل أقيم في السماوة بحضور ممثلين عن منظمات المجتمع المدني العاملة في المحافظة، قال رئيس مجلس إدارة المنظمة الإعلامي واثق الواثق، ان المنظمة صحفية حيادية وتسعى الى إنتزاع حقوق الصحفيين وخصوصاً دعم قانون حماية الصحفيين والحصول على المعلومة، ونوّه الى ان المنظمة تسعى الى تدريب وتأهيل الشباب للدخول في ميدان العمل الصحفي.

وعن حاجة محافظة لمثل هذه المنظمة، قال رئيس فرع المثنى لإتحاد الأدباء والكتاب العراقيين بارك عبدالله الناصح ان هذه المدينة تحتاج الى تسليط الأضواء على كل الجوانب الخفية، حتى إذا كان متمنعاً وليس سهلاً، وبحاجة لأكاديميين وقدرات وطاقات تبحث عن الخبر النظيف وتوصله، وتوصل المعرفة لتكون سلطة رابعة بحق.

عامر موسى الشيخ

عامر موسى الشيخ

ويذكر عضو مجلس إدارة الشاعر والصحفي عامر موسى الشيخ عن إستقلالية أن المنظمة ستكون الصوت الحر الحقيقي بعيداً عن المنظمات التي إلتفت تحت غطاء الحكومة، مؤكداً انها ضمن هذا الأساس تسعى لخلق جيل واعي يعرف مديات الصحافة الحقيقية، صحافة الحياد وصحافة الرأي العام.

وعن وضع العمل الصحفي الحالي في المحافظة، تقول رئيسة مؤسسة المرأة العراقية في المثنى بلسم فالح أن المحافظة بحاجة الى منظمة صحفية مستقلة تهتم بالأخبار الصحفية لبقية المنظمات، وأن ترفد المحافظة بصحفيين من الرجال والنساء مدربين بصورة جيدة.

وشهد الاحتفال أيضا إلقاء كلمة من قبل الإعلامي أحمد البديري عضو مجلس الإدارة ومراسل قناة آفاق الفضائية أوضح فيها المشكلات التي تواجه المراسل الحربي أثناء الدخول إلى سوح المعارك والصعاب التي يواجهها في العمل شارحا مهام الصحفي الحقيقية في مواجهة الصعاب ".وشهد الإحتفال إلقاء كلمة من قبل الإعلامي أحمد البديري الذي عمل مراسلاً حربياً في أشد المناطق سخونةتحدث فيها عن المشكلات التي تواجه المراسل الحربي أثناء الدخول الى ساحات المعارك والمصاعب التي يواجهها وأبدى إستعداده لنقل تجربته الى الصحفيين الشباب في المحافظة وتدريبهم بعد إكتسابه خبرة العمل لأكثر من عام.

حضر حفل الإفتتاح عدد من الإعلاميين والصحفيين وسط غياب لممثلي فرع نقابة الصحفيين في المحافظة.

XS
SM
MD
LG