روابط للدخول

نائب: إستيعاب الحشد العشبي في الدفاع والداخلية


مقاتلون من قوات الحشد الشعبي قرب بيجي

مقاتلون من قوات الحشد الشعبي قرب بيجي

قال عضو في لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب ان موازنة عام 2015 تضمنت تخصيص درجات وظيفية، لضم عدد من قوى الحشد الشعبي، ضمن القوات المسلحة وصرف رواتب لهم.

وأضاف النائب ماجد الغراوي في حديث لأذعة العراق الحر ان هذه الاعداد ستقسم بواقع 20 الف درجة لوزارة الدفاع، و(15200) درجة لوزارة الداخلية، موضحاً ان باقي اعداد افراد الحشد الشعبي يملكون وظائف او اعمالاً حرة في الاساس، وانضموا الى الحشد الشعبي، بشكل طوعي.

الى ذلك، اكد نعيم العبودي المتحدث بأسم عصائب اهل الحق، احد فصائل الحشد الشعبي، على ضرورة ان تقوم الحكومة العراقية بالتدقيق في الاختصاصات والأعمار والكفاءة والقدرة القتالية لعناصر الحشد الشعبي، لضمهم ضمن القوات المسلحة العراقية.

من جهة اخرى، شدد الخبير الامني معتز محيي على ضرورة ادخال متطوعي الحشد الشعبي دورات حول حروب الشوارع التي تشهدها البلاد، قبيل ضمهم الى القوات المسلحة، والاسراعبتشريع قانون ينظم عمل القوات المسلحة كافة.

وكانت وزارة الدخلية اكدت في بيان الخميس 1 كانون الثاني الحالي ان الأيام المقبلة ستشهد استيعاب الحشد الشعبي ضمن صفوف القوات المسلحة، كما سيتم صرف الرواتب لهم من خلال لجان خاصة ستشكل لهذا الغرض حال وصول التخصيصات المالية، ضمن موازنة العام الحالي.

XS
SM
MD
LG