روابط للدخول

"المشرق" البغدادية: "داعش" يستعد لمعركة تطهير الموصل


تنقل صحيفة "الصباح" عن وزير الداخلية محمد الغبان قوله في حوار صحفي معها ان عصابات "داعش" ونتيجة لاختراقها من قبل الاجهزة الاستخباراتية، دخلت في مرحلة انكسار معنوي، دفعتها الى اعدام اكثر من 100 ارهابي من عناصرها لمجرد الشك بولائهم، مؤكداً حصول انهيارات كبيرة في صفوف افراد تلك العصابات، ناجمة عن الهزائم المتكررة لها، مضيفا ان "تحرير صلاح الدين بشكل تام، سيشكل منطلقا لتطهير الموصل".

وتشير صحيفة "الزمان" الى انتقاد مقرر مجلس النواب نيازي معماراوغلو للاتفاقية الامنية بين العراق والولايات المتحدة، وتنقل عنه القول ان الاتفاقية حبر على ورق وتمثل غطاء للتواجد الاميركي بالمنطقة، ويضيف معماراوغلو ان من بنود الاتفاقية تسليح وتدريب الجيش العراقي وهو ما لم تقم به الولايات المتحدة، على حد قوله.

وتكتب صحيفة "المدى" ان شهر العسل بين العبادي والسُنّة مهدد إثر تحفظات معرقلة لقانون الحرس الوطني، وتقول النائبة عن نينوى انتصار الجبوري للصحيفة إن الخلافات السياسية داخل مجلس الوزراء تمنع تمرير مسودة مشروع قانون الحرس الوطني وإرساله إلى مجلس النواب، موضحة ان مجمل الخلافات تتركز على إدارة الحرس الوطني وتنظيمه وتسليحه ودفع رواتبه وصلاحياته.

وتشير صحيفة "المشرق" الى ان تنظيم "داعش" يستعد في نينوى لمعركة تطهير الموصل، وتنقل الصحيفة عن مصادر استخبارية قولها ان التنظيم يخشى المعركة الاخيرة في نينوى، ويعتقد ان انتهاء تلك المعركة لصالح القوات العراقية ستكون نهاية له على الاراضي السورية ايضاً، وتفيد المعلومات الاستخبارية للصحيفة أن التنظيم شدد على بناء الحواضن والممرات الملغومة وحفر الخنادق عبر الاستعانة بخبرات اجنبية في بناء ما يسمى بـ (الخط الأزرق).

وتؤكد صحيفة "الدستور" ان الحكومة تسعى الى مخاطبة الإنتربول لاعتقال 40 مطلوباً من سياسيين ومسؤولين مطلوبين للقضاء والذين فرّوا الى خارج العراق بعد عام 2003، واغلبهم مطلوبون للقضاء بتهم ارهابية وجنائية.. وتنقل الصحيفة عن مصدر حكومي وصفته بـ"رفيع المستوى" لـ القول ان المطلوبين هم مسؤولون سابقون ورجال اعمال ونواب متهمون بدعم الارهابيين واغلبهم يتواجدون خارج العراق.

XS
SM
MD
LG