روابط للدخول

سوريا: داعش يقصف مدينة عين العرب كوباني وانهيار لخطوط دفاعه جنوبها


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"قصف تنظيم داعش مدينة عين العرب / كوباني بعشرات القذائف اليوم السبت ما تسبب بوقع خسائر بشرية ومدينة وسط تراجع وضاح لقوته في المدينة. وقالت مصادر ميدانية كردية لاذاعة العراق الحر ان تنظيم داعش قصف خلال ساعات بعد الظهر المدينة بأكثر من 60 قذيفة هاون ومدفعية ما تسببت بسقوط عدد من الضحايا بينهم مدنيون واندلاع حرائق في بعض المنازل والاليات التي طالها القصف.

واكدت المصادر ان "القوات المدافعة عن المدينة حققت تقدماً كبيراً وسيطرت على الجهة الشمالية من جبل ومشتى النور الشمالية وسط انهيار خطوط الدفاع لمسلحي داعش بعد ليلة عنيفة من الاشتباكات بتغطية جوية من طائرات التحالف الدولي الذي شن غارات على مواقع داعش في القرى الشرقية لمنطقة عين العرب وكانت اعنف الغارات التي استهدفت تجمعا لمقاتليهم قرب قرية مزرعة داوود شرقي كوباني 2 كم".

وحول مجريات العمليات العسكرية في عين العرب قال الناشط الاعلامي رامان كنجو لاذاعة العراق الحر " كانت هناك اشتباكات عنيفة جداً واحرزت القوات الكردية تقدماً ملحوظاً على كافة الجبهات (الغربية والجنوبية) وخاصة الجبهة الجنوبية هم على مشارف جبل مشتى النور".

في دير الزور سيطر الجيش السوري حي البغيلية بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش وقالت مصادر خاصة لاذاعة العراق الحر في مدينة دير الزور بعد سيطرة الجيش على الحي سوف يكون الطريق باتجاه محافظة الرقة مؤمّن خلال ايام."

XS
SM
MD
LG