روابط للدخول

الاعلان عن عملية عسكرية قريبة لتحرير قرى المقدادية


اعلن المشرف على عمليات ديالى هادي العامري عن قرب انطلاق عملية عسكرية لتحرير القرى التابعة لقضاء المقدادية من تنظيم داعش، موضحا ان القوات الامنية تطوق هذه القرى من جميع الاتجاهات.

وكانت قيادات امنية اعلنت في وقت سابق عزمها تحرير قرى سنسل شمالي قضاء المقدادية وقرى شروين والدواليب ضمن ناحية المنصورية من قبضة داعش، إلاّ ان هذه العملية تأجلت وذلك لتوجه قوات من الفرقة الخامسة للجيش العراقي وعدد كبير من شرطة المحافظة الى ناحية الضلوعية التابعة لمحافظة صلاح الدين لمقاتلة داعش هناك .

رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني قال ان هدف القوات الامنية التالي بعد الضلوعية هو تحرير ماتبقى من اراضي المحافظة.

وقد بدأت القوات الامنية والحشد الشعبي استعداداتها لخوض معركة تحرير قرى شمالي المقدادية .

احد قادة الحشد الشعبي قال ان قوات الحشد لديها اسلحة ثقيلة مثل المدافع والصواريخ التي ستستخدم خلال عملية تحرير قرى المقدادية والصدور.

ويخشى كثيرون ان يكون هنالك استهداف للمدنيين وعمليات حرق للمساكن والممتلكات خلال عملية تحرير قرى شمال المقدادية كما حدث في ناحيتي جلولاء والسعدية.

عضو مجلس محافظة ديالى حقي الجبوري وخلال اتصال هاتفي اجرته معه اذاعة العراق الحر قال ان هناك الكثير من كبار السن وعدد من العائلات الفقيرة لم تتمكن من الخروج من قرى سنسل شمالي قضاء المقدادية حتى هذه اللحظة، داعيا المشرف على عمليات ديالى هادي العامري بالحفاظ على ارواح المدنيين خلال عملية التحرير.

XS
SM
MD
LG