روابط للدخول

التعليم العالي توقف ارسال البعثات الدراسية الى الخارج


حفل تخرج في جامعة الكوفة (من الارشيف)

حفل تخرج في جامعة الكوفة (من الارشيف)

اكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انها اوقفت أرسال البعثات الدراسية الى الخارج نظرا لقلة التخصيصات المالية .

وقال المتحدث باسم الوزارة كاظم العمران لإذاعة العراق الحر "إن وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية اتفقتا على إيقاف مؤقت للبعثات الدراسية نظرا لنقص التخصيصات"، مشيرا الى "أنه سيستأنف العمل بارسال البعثات الدراسية حالما تتحسن الامور الاقتصادية في العراق".

الى ذلك أوضحت الاستاذة في كلية العلوم بجامعة بغداد الدكتورة منى الموسوي "أن قرار وزارة التعليم هذا جاء ليعطي فرصة للوزارة لتعيد النظر في اسماء الطلبة والمدرسين المبعوثين خصوصا وأن العراق فيه من الجامعات المرموقة الكثير".

بينما ابدى الدكتور أحمد موسى الاستاذ في الكلية التقنية أعتراضه على قرار وزارة التعليم، مؤكدا انه "سيؤثر سلبا على المستوى العلمي في العراق" .

ولفت موسى الى أن "وزارة التعليم العالي منعت الاساتذة من السفر لحضور المؤتمرات العلمية إلاّ في حال حصولهم على موافقة أمنية" موضحا "ان الحصول على مثل هذه الموافقة يستغرق وقتا طويلا وقد ينتهي المؤتمر قبل صدور الموافقة" .

يذكر أن مشروع موازنة عام 2015 لم يخصص اموالا كافية لابتعاث الطلبة الى الخارج نتيجة الازمة الاقتصادية التي يمر بها العراق والتي القت بظلالها على جميع مفاصل الدولة الحيوية.

XS
SM
MD
LG