روابط للدخول

"المدى" البغدادية: الامريكان يدربون الجنود العراقيين على قراءة الخرائط، وبناء السواتر، ومناورات الحرب


ابرزت صحيفة الصباح توكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيانه بمناسبة عيد المولد النبوي بان عام 2015 سيكون عام تطهير كامل الارض العراقية من (داعش) وسيكون عام عودة النازحين الى ديارهم.

ووصف العبادي بحسب صحيفة الصباح عام 2014 بانه كان من اصعب السنوات التي مرت بالعراق واقساها، مشيدا بدور القوات الامنية والحشد الشعبي والعشائر في مقارعة الارهاب، موضحا ان حكومته مستمرة في تنفيذ برنامجها والالتزام بالتوقيتات الزمنية لتنفيذ الفقرات الواردة فيه.

وفي خبر آخر استعرضت صحيفة الصباح آخر النجاحات التي حققتها قوات الجيش والبيشمركه والحشد الشعبي.

وقالت ان القوات حررت اربع قرى تابعة لقضاء مخمور جنور الموصل، في حين تستعد فصائل من الحشد الشعبي للمشاركة في القضاء على اخر معاقل داعش في ديالى ز ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري ان القوات الامنية بدأت عملية عسكرية كبيرة في مناطق الاسحاقي والفرحانية والجزيرة ومحطة بلد جنوب تكريت لتطهيرها من سيطرة (داعش).

صحيفة المدى قالت ان الامريكان يدربون الجنود العراقيين على قراءة الخرائط، وبناء السواتر، ومناورات الحرب، ويتلقى الجنود العراقيين دروسا على تكتيكات المشاة اثناء عمليات الاقتحام، وكيفية الحفاظ على العتاد والماء والغذاء في حال قطع الاتصال بالوحدات العسكرية.

صحيفة المشرق سلطت الضوء على شبهة فساد شابت عملية شراء بطانيات للنازحين، ونقلت عن نائب رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية حنين قدو قوله: ان سعر البطانية الواحده في السوق المحلية يبلغ عشرة آلاف دينار، بينما تعاقدت عليها وزارة الهجرة والمهجرين بخمسة وعشرين الف دينار، وأكد قدو ان اللجنة النيابية رفعت تقريرها الى هيئة النزاهة حول قوائم شراء البطانيات لغرض التحقيق فيها مع الجهات المسؤولة في اللجنة التنفيذية لاغائة العوائل النازحه.

صحيفة الزوراء اكدت ان اللجنة المالية في مجلس النواب تعتزم عقد اجتماع الاثنين المقبل لمناقشة الموازنة، واجراء بعض التعديلات عليها قبل عرضها على مجلس النواب في السابع من الشهر الجاري.

واكد عضو اللجنة قادر محمد للزوراء ان اللجنة ستعمل علىمناقلة بعض ابواب الموازنة، واكمال الملاحظات الواردة الى اللجنة من الكتل السياسية، واعداد تقرير بذلك وعرضه على رئاسة المجلس قبل الجلسة المقبلة المقرر عقدها يوم الاربعاء المقبل.

صحفة الدستور اشارت الى تشكيل وزارة الداخلية لجنة للتحقيق في حادث استهداف عدد من رجال الدين السنة في مدينة البصرة.

واكد الناطق بأسم الوزارة سعد معن ان وزير الداخلية محمد الغبان امر وكالة المعلومات والتحقيقات الاتحادية بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على خلفيات واسباب حادث اغتيال اربعة من شيوخ مساجد تابعة لمديرية الوقف السني في محافظة البصرة.

XS
SM
MD
LG