روابط للدخول

"هوال" الكردية: (داعش) يعدم 5 خبراء ومهندسين تابعين لفرع شركة نفط الموصل في بيجي


نقلت صحيفة هوال عن مصادر في جهاز المخابرات العراقية ان زعيم(داعش) ابو بكر البغدادي طلب من اقربائه التوجه الى اربيل بهدف توظيف الاموال التي يملكها التنظيم.

واضافت المصادر ان اقرباء البغدادي من عشيرة البدري في محافظة تكريت وسامراء توجهوا الى محافظة اربيل للمتاجرة باموال التنظيم وتشكيل خلايا نائمة هناك. واشارت المصادر الى انها حصلت على هذه المعلومات من احد الوسطاء الذين حملوا رسائل من البغدادي الى اقربائه، والتي طلب منهم فيها تشكيل شركات في مجالات مختلفة في اقليم كردستان.

وفي شأن ذي صلة ذكرت الصحيفة ان (داعش) اعدم خبراء نفطيين رفضوا العمل في الحقول النفطية التي يسيطر عليها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في شركة نفط الموصل قولها ان (داعش) اعدم خمسة خبراء ومهندسين تابعين لفرع الشركة في بيجي، وانه يجبر الخبراء والمهندسين النفطيين على تطوير حقول النفط بغية زيادة انتاجها والحصول على موارد اكبر.

ونقلت هوال عن مصادر في وزارة الخارجية العراقية وصفتها بالمطلعة ان تغييرات كبيرة ستجرى في سفارات العراق في الخارج بعد ان انتهت لجنة صياغة برنامج مراجعة المناصب في وزارة الخارجية وسفارات العراق من اعمالها وانه سيبدأ في تنفيذ قرارات اللجنة ابتداء من شباط المقبل، وان رئيس الوزراء حيدر العبادي تباحث مع الاطراف العراقية بهذا الخصوص وان الخطوة الاولى ستبدأ في سفارات العراق في الدول العربية.

صحيفة هولير كتبت ان الاف حالات الاصابة بالسرطان قد سجلت عام 2014 في محافظة السليمانية. وان احصاءات مديرية صحة المحافظة تشير الى ان عدد الاصابات المسجلة بالسرطان بلغت 1869 اصابة وان المديرية انفقت 8 مليارات دينار لتوفير الادوية للمرضى في مؤسساتها الصحية.

واكد مدير صحة السليمانية ميران محمد ان مستشفيات المحافظة استقبلت نحو 210 الاف مريض واجرت 48 الف عملية جراحية مختلفة.

ونقلت الصحيفة في خبر اخر عن وزير المالية العراقي هوشيار زيباري ان سنة 2015 ستكون سنة صعبة لان 80% من الميزانية هي رواتب للموظفين، وان الوزارة سترسل حصة الاقليم حال تصديق مجلس النواب على الميزانية.

واعرب زيباري عن اعتقاده بان سعر برميل النفط سيرتفع الى 70 او 80دولارا وان الميزانية العراقية بنيت على اساس 60 دولارا للبرميل الامر الذي سيسهم في تغطية عجز الموازنة البالغ 25 ترليون دينار.

XS
SM
MD
LG