روابط للدخول

مسؤولون: 2014 كان أسوأ عام يمر على السليمانية منذ سقوط نظام صدام


مبنى محافظة السليمانية

مبنى محافظة السليمانية

أظهر استعراض لانجازات المؤسسات الحكومية في محافظة السليمانية خلال العام2014 ان ثمة ارتفاعا ملحوظا في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتصدرت السليمانية بشهادة ريكوت حمة رشيد وزير الصحة في حكومة اقليم كوردستان تصدرت المحافظات العراقية من حيث حجم ونوع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وعدد المستشفيات والمراكز الصحية.

واضاف الوزير ان الارقام التي سجلتها وزراة الصحة في حكومة الاقليم، ووزارة التخطيط الاتحادية، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونيسيف، كلها تشير الى ان السليمانية شهدت قفزة نوعية في مستوى الخدمات الصحية، إذ سجل عدد الوفيات بين الاطفال انخفاضا ملحوظا وارتفع متوسط عمر الفرد وبنيت المزيد من المراكز الصحية والمستشفيات في المحافظة.

محافظ السليمانية بهروز محمد اشار الى ان المحافظة استقبلت خلال العام المنصرم على الرغم من الازمة المالية والاقتصادية اكثر من 400 الف نازح من داخل العراق وخارجه ووفرت لهم المستلزمات الضرورية للاقامة.

واعرب المحافظ عن اسفه لتوقف تنفيذ العشرات من المشاريع نتيجة الازمة المالية والاقتصادية، كما تراجع حجم الاستثمار في المحافظة بشكل واضح، لكن الازمة لم تؤثر على حجم الخدمات المقدمة للمواطنين.

الى ذلك اكد مدير مطار السليمانية طاهر عبد الله ان المطار شهد خلال العام الماضي حركة ملاحية نشطة اذ وصل عدد المسافرين من والى السليمانية الى اكثر من نصف مليون مسافر، وازداد عدد الرحلات بنسبة 39% مقارنة بالعام 2013 ودشنت مرافق خدمية وامنية جديدة في المطار، وتمكنت السلطات الامنية في المطار خلال العام الماضي من الكشف عن 106 وثائق مزورة بينها جوازات سفر، وترحيل 194 شخصا لاشكالات في وثائق سفرهم.

ويعتقد مسؤولون في السليمانية ان عام 2014 كان أسوأ عام يمر على المحافظة منذ سقوط نظام صدام، إذ كانعام أزمات اقتصادية وأمنية وسياسية.

XS
SM
MD
LG