روابط للدخول

اجتماع استثنائي للجامعة العربية بعد تدهور الأوضاع في ليبيا


نيران ودخان يتصاعد من خزان كبير للوقود بعد قصفه في ليبيا

نيران ودخان يتصاعد من خزان كبير للوقود بعد قصفه في ليبيا

قال تقرير لجامعة الدول العربية ان الأوضاع في ليبيا تطورت على نحو خطير، وان الإرهابيين يهددون المصالح الحيوية للشعب الليبي.

وأعلن نائب أمين عام الجامعة العربية احمد بن حلي أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، الاثنين المقبل. وذكر أن مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة عاشور بو راشد تقدم بطلب عاجل لعقد اجتماع استثنائي لمجلس الجامعة، وذلك خلال استقبال أمين عام الجامعة نبيل العربي له.

وأضاف بن حلي في تصريح أن اجتماع مجلس الجامعة سيخصص لتدارس التطورات الخطيرة التي تشهدها ليبيا وتصاعد وتيرة العنف والأعمال الإرهابية التي لم تعد تقتصر على استهداف المواطنين الليبيين، أو المقيمين في ليبيا وإنما طالت أيضا المرافق الاقتصادية الحيوية التي تمثل ثروة الشعب الليبي ومقدراته وخزانات النفط.

وأخطر مندوب ليبيا الأمانة العامة للجامعة العربية أن الأوضاع في ليبيا تتطور على نحو خطير يهدد المنطقة بكاملها، وأن الجماعات الإرهابية تسيطر على الأوضاع والمصالح الحيوية في ليبيا.

وكان أمين عام الجامعة أعلن عن إرجاء زيارة كانت مقررة إلى ليبيا، وذلك بسبب تدهور الأوضاع الأمنية، وحصار الجماعات الإرهابية لمبنى وزارة الخارجية الليبية.

من جهة أخرى نقلت وسائل إعلام مصرية عن مسؤولين في أجهزة الأمن قولهم ان تنظيم "داعش" يحرض جماعة أنصار بيت المقدس على القيام بعمليات إرهابية جديدة فى سيناء، بعد أن أعلنت الجماعة مبايعتها "داعش"، وأطلقت على نفسها اسم "ولاية سيناء".

وشيع المصريون الثلاثاء في مدينة طنطا أسرة مصرية مسيحية مكونة من أب، وأم، وابنتيهما، قتلوا على أيدي إرهابيين متشددين في ليبيا. وكان القتيل ويدعى مجدي صبحي، يعمل طبيبا في ليبيا، وكذلك زوجته الطبيبة، سحر طلعت، وهاجمت الأسرة مجموعة إرهابية على خلفية كونها أسرة مسيحية، وطلبت الخارجية المصرية إيضاحاً للحادث من السلطات الليبية، كما حذرت المصريين من التواجد في ليبيا.

XS
SM
MD
LG