روابط للدخول

سوريا: داعش يفجّر سيارة مفخخة أمام معمل الغاز بريف حمص الشرقي


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"سقط العشرات بين قتيل وجريح عسكريين ومدنيين في تفجير انتحاري نفذه تنظيم الدولة الاسلامية داعش في ريف حمص الشرقي بينما تتواصل المعارك في عين العرب.

وقالت مصدر في محافظة حمص لاذاعة العراق الحر ان عشرة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب اكثر من 25 اخرين بجروح حالة بعضهم حرجة في حصيلة أولية للتفجير الذي استهدف معمل الغاز بمنطقة الفرقلس شرق مدينة حمص. واكد المصدر ان سيارة شاحنة محملة بمواد متفجرة استطاعت وحدات حماية معمل الغاز استهدافها قبل وصولها الى المعمل.

من جانبها قالت بيانات للمعارضة السورية ان تنظيم الدولة استهدف بسيارة مفخخة تجمعات للقوات الحكومية في قرية الفرقلس بريف حمص الشرقي، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر الأخيرة، تزامن ذلك مع اشتباكات بين الطرفين في محيط جبل الشاعر ومنطقة جزل.

في محافظة ادلب قال مصدر عسكري ان الجيش السوري صعد من عملياته العسكرية في ريف المحافظة مستهدفاً تجمعات لمسلحي جبهة النصرة وحركة احرار الشام وقال المصدر ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا في القصف والاشتباكات.

في مدينة عين العرب /كوباني قالت مصادر كردية في المدينة ان اكثر من 25 من مسلحي داعش قتلوا خلال الساعات الماضية في المعارك التي تجري في محيط المدرسة المحدثة، بينما قتل 10 مقاتلين من وحدات الحماية. ومن جانبها شنت طائرات التحالف الدولي ثلاث غارات على المنطقة الشرقية في المدينة."

XS
SM
MD
LG