روابط للدخول

بعد أقل من شهر.. تحرير ناحية الوفاء غرب الرمادي


مقاتلون في ناحية الوفاء

مقاتلون في ناحية الوفاء

بعد أقل من شهر من سيطرة مسلحي تنظيم "داعش" على ناحية الوفاء الواقعة غرب الرمادي، تمكنت القوات الامنية بمساندة مقاتلي الحشد الشعبي وابناء العشائر من إعادة السيطرة على المدينة.

وذكر قائد الشرطة الاتحادية العميد شاكر الخفاجي أن القوات المشتركة شنت عملية عسكرية موسعة من ثلاثة محاور تمت خلالها السيطرة الكاملة وقتل عدد من مسلحي "داعش" وتفكيك العديد من العبوات الناسفة والدور السكنية التي قام المسلحون بتفخيخها لمنع القوات الامنية من دخول الناحية.

من جهتهم اعلن مقاتلو الحشد الشعبي الذين شاركوا في عملية تحرير ناحية الوفاء مواصلتهم في قتال مسلحي "داعش" حتى تحرير كافة مدن الانبار، مشيدين بدور مقاتلي العشائر والاجهزة الامنية المساندة لها في حربها ضد التنظيم، بحسب ما ذكر عدد من مقاتلي كتائب المختار.

الى ذلك دعت قيادة شرطة الناحية كافة العائلات من الأهالي الى العودة الى المدينة بعد تحريرها من مسلحي "داعش" ورفع كافة المخلفات العسكرية من مناطقها.

جدير بالذكر ان ناحية الوفاء تُعدُّ واحدة من أهم المدن الاستراتيجية في الانبار، حيث انها تفصل مركز المحافظة مدينة الرمادي عن غربها إمتداداً الى قضاء هيت. وكان مسلحو "داعش" سيطروا عليها قبل أقل من شهر، وقطعوا الامداد للقوات الامنية المحيطة بقضاء هيت.

XS
SM
MD
LG