روابط للدخول

القوات المدافعة عن عين العرب تستعيد مناطق جديدة


دمشق

سيطرت القوات المدافعة عن مدينة عين العرب على سوق الهال شرق المدينة اهم نقاط الاستراتيجية لتنظيم الدولة الاسلامية / داعش.
وقالت مصادر ميدانية كردية لاذاعة العراق الحر من القوات المشتركة المدافعة عن المدينة ان "الجبهة الشرقية تشهد أعنف الاشتباكات، وسط تقدم المقاومة شرقي سوق الهال ، وكذلك استمرار الاشتباكات جنوب شرق المدينة. واضافت انه وتحت ضربات القوات المهاجمة انسحب التنظيم من منطقة المربع الأمني وبات الحي الجنوبي بكامله والمركز الثقافي وتجمع المدارس في المنطقة الشرقية تحت سيطرة المسلحين المدافعين عن المدينة.
واكدت المصادر ان تنظيم داعش فجر سيارة مفخخة قرب مدرسة المحدثة في محاولة لاستعادة السيطرة عليها.
في منطقة عفرين بريف حلب قالت مصادر محلية لاذاعة العراق الحر إن خمسة اشخاص من عناصر وحدات حماية الشعب الكردي قتلوا بانفجار سيارة مفخخة عند حاجز لهم قرب قرية كفر جنة.
كما شنت طائرات التحالف الدولي غارتين على مواقع لتنظيم داعش في الجبهة الشرقية من المدينة.
وفي جنوب سوريا قال مصدر عسكري سوري إن وحدات من الجيش دمرت عدة تجمعات وأوكارا لمن وصفها بالتنظيمات الإرهابية في بلدة الشيخ مسكين ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها.
من جانبها قالت بيانات للمعارضة السورية ان قواتها تمكنت من التقدم بمحيط اللواء 82 في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا، بعد اشتباكات مع القوات السورية، تزامنت مع استهداف اللواء بقذائف الهاون والمدفعية.

XS
SM
MD
LG