روابط للدخول

مدرّسة: قذائف الهاون تعطّل دوام المدارس في المقدادية


عائلة في المقدادية

عائلة في المقدادية

ذكر مواطنون في المقدادية ان ادارة القضاء قررت تعطيل دوام المدارس بسبب تعرض المدينة الى هجمات مستمرة بقذائف الهاون من قبل عناصر تنظيم "داعش" الذين يسيطرون على قرى واقعة الى الشمال من القضاء.

وقالت المدرّسة سجى احمد، وهي من سكنة المقدادية انه تم تعطيل الدوام في جميع المدارس لمدة اسبوعين، مبينة ان ذلك سيؤثر سلباً على العملية التربوية وعلى اكمال المناهج الدراسية وبالاخص لطلبة الصفوف المنتهية كالثالث المتوسط والسادس الاعدادي، مضيفة ان قذائف الهاون التي تسقط على مركز القضاء يومياً خلفت حالة من الخوف والهلع لدى السكان واثرت على مجمل الحياة الاقتصادية في المدينة.

يشار الى ان مسلحي تنظيم "داعش" لا يزالوان يسيطرون على عدد من قرى سنسل شمال المقدادية، وقرى شروين والدواليب ضمن ناحية المنصورية، وتشكل القوات الامنية طوقاً أمنياً حول هذه القرى وتحاصرها من جميع الاتجاهات.

واكد مسؤولون وقادة امنيون في وقت سابق ان من اسباب تأخر العملية العسكرية التي من المزمع اجراؤها لتحرير ما تبقى من ارض المحافظة من قبضة تنظيم داعش، يعود الى توجه قوات من الفرقة الخامسة للجيش العراقي وقوات من الشرطة الاتحادية الى محافظة صلاح الدين للقتال في سامراء وبيجي.

ويذكر رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني ان تنظيم "داعش" في هذه القرى لم يعد يمتلك الا مخزوناً بسيطاً من الغذاء والأسلحة.

من جهته يبيّن عضو مجلس المحافظة عبد الخالق العزاوي ان المعلومات الاستخباراتية تشير الى ان اغلب عناصر تنظيم "داعش" هربوا من المحافظة بعد تمكن القوات الامنية من تحرير ناحيتي السعدية وجلولاء، مضيفاً ان القوات الامنية تحاصر القرى التي يسيطر عليها داعش، وان هناك غارات جوية مستمرة على هذه القرى، وقد اثمرت مؤخرا عن قتل الارهابي مثنى المجمعي أحد قادة تنظيم داعش في قرية الدواليب التابعة لناحية المنصورية شمال محافظة ديالى.

XS
SM
MD
LG