روابط للدخول

يونيدو تمنح مختبرا عراقيا شهادة اعتماد دولية


منحت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، شهادة اعتماد دولية لمختبر عراقي متخصص بفحص المعادن، ما يعني رجوع العراق الى المجموعة الدولية في مجال المختبرات المعتمدة دوليا.

واوضح محمد سعد الخبير في (يونيدو) ان حصول اول مختبر عراقي على شهادة اعتماد دولية سيعطي صدقية لمعاير جودة المنتجات المعدنية في العراق، وهو امر سيؤدي الى ارتفاع صادرات البلاد، وبالتالي المزيد من النمو الاقتصادي والصناعي.

واشار سعد الى ان العام 2015 سيشهد اعتماد اول مختبر طبي في العراق دوليا، نظرا لدقة نتائج الفحوصات الطبية التي يقوم بها المختبر والتاثير الايجابي لذلك على صحة المواطن.

واضاف محمد سعد الخبير في (يونيدو)، ان عددا من مختبرات المياه والاغذية ستحصل على شهادة اعتماد دولية، ما يعني ان العراق لا يحتاج اللجوء الى مختبرات معتمدة دوليا لاعادة فحص المنتجات الغذائية العراقية لدى تصديرها.

وشدد الخبير الاقتصادي والصناعي باسم جميل انطون على ضرورة مواكبة التطورات الخاصة بالمختبرات المعتمدة دوليا، لكي لا يتم سحب شهادات الاعتماد منها، وبالتالي الاساءة الى معايير الجودة المستخدمة عراقيا.

ويسعى العراق لاسترجاع مكانته ضمن معايير سوق الجودة، بعد سنوات من الحروب والازمات، التي كانت سببا رئيسا في تردي بناه التحتية.

XS
SM
MD
LG