روابط للدخول

سوريا: الجيش النظامي يقتل العشرات من عناصر داعش في دير الزور


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"اعلن مصدر عسكري سوري ان قوات الجيش قتلت العشرات من مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية /داعش في محافظة دير الزور. وأكد المصدر ان وحدات من الجيش نفذت ضربات مركزة على تجمعات تنظيم داعش في قرية الجفرة قرب مطار دير الزور العسكري وأوقعت عشرات القتلى في صفوف التنظيم بينهم مقاتلين من جنسيات اجنبية، وتدمير عدد من الاليات المدرعة. واضاف المصدر ان القوات السورية قصفت عددا من احياء مدينة دير الزور التي يسيطر عليها التنظيم.

في مدينة عين العرب / كوباني قالت مصادر ميدانية لإذاعة العراق الحر ان تنظيم داعش فشل في هجوم مباغت كبير شنه على الجبهة الغربية من المدينة التي ظلت هادئة نسبيا طيلة الشهر الجاري ، كما نفذ التنظيم عدة هجمات في محور مدرسة البنات ومنطقة بوطان شرق المدينة. "

وفي محافظة الحسكة شرق سورية خرج المئات من ابناء مدينة عاموده بمظاهرة ضد حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) ومؤسساته العسكرية احتجاجاً على التجنيد الاجباري. وبحسب مصادر محلية في المدينة رفع المتظاهرون صورة لفتاة تدعى هميرين عيدي ولوحات تدعو للافراج عنها والكف عن اختطاف القاصرات والتجنيد الإجباري، فيما ذهبت إحدى اللوحات المرفوعة أبعد من المطالبة بالحرية، بل قاربت بين الجهة المتهمة من قبلهم بالاختطاف وبين تنظيم الدولة الإسلامية بشعار كُتب عليه (داعش تسبي نساءنا و PYD تخطف قاصراتنا) ".

XS
SM
MD
LG