روابط للدخول

"الزمان" البغدادية: هيئة المساءلة والعدالة اكملت التعديلات النهائية على قانونها وقدمته الى الرئاسات الثلاث


قالت صحيفة الصباح ان القوات الأمنية طهرت منطقتي الجمعية والزور غرب ناحية يثرب جنوب تكريت، كما تمكنت مسنودة بافواج من الحشد الشعبي من تطهير اطراف بلد والضلوعية جنوب تكريت.

ونقلت الصحيفة عن ممثل المرجعية عبد المهدي الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة قوله ان الايام الماضية شهدت تحقيق انتصارات مهمة للقوات الامنية والبيشمركه والحشد الشعبي في تلعفر وسنجار، مطالبا تلك القوات بعدم السماح بحدوث ثغرة كما حصل في مناطق اخرى.

الطبعة البغدادية لصحيفة الزمان اكدت ان هيئة المساءلة والعدالة اكملت التعديلات النهائية على قانونها وقدمته الى الرئاسات الثلاث. واشارت الصحيفة الى ان التعديلات شملت ابرز النقاط التي تضمنتها ورقة نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي بخصوص مشروع المصالحة ومعالجة اجتثاث البعث، اضافة الى اعفاء فدائيي صدام المنسبين لاغراض مدنية مثل الاطباء والمهندسين وغيرهم ممن لم يحملوا السلاح.

ونقلت صحيفة المدى عن مصدر عسكري أن الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، يقود القوات الأمنية والحشد الشعبي في عملية واسعة من ثلاثة محاور لتطهير محيط قضاء بلد من تنظيم داعش، والمحاور الثلاثة هي قضاء الضلوعية وناحية يثرب ومنطقة الحاوي، واكد المصدر أن دفاعات تنظيم داعش بدأت بالانهيار وتسليم مواقعها.

اكد المتحدث بأسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي لصحيفة الصباح الجديد أن زيارة العبادي الى تركيا ولقاءاتهمع مسؤولين اتراك كانت ناجحة ومهمة واحيت الكثير من الملفات التي كانت متوقفة بسبب فتور العلاقات، مؤكدا تفعيل مجلس التعاون الاستراتيجي العراقي التركي الذي كانت توقفت اجتماعته منذ عام 2009.

وقالت صحيفة المشرق انها حصلت على تقرير سري يؤكد ان رجال اعمال سوريين عقدوا صفقة معقادة كبار في داعش مسؤولين عن منابع النفط والمصافي السورية لشراء المشتقات النفطية منهم، وان هذه العملية تتم بمعرفة الدولة السورية. وان الكميات التي يوردها داعش من المصافي العراقية والسورية تباع الى رجال الاعمال بثلث السعر السائد عالميا في حين يقوم رجال الاعمال المقربون الى الرئاسة السورية ببيعه بسعره العالمي.

واشارت صحيفة الدستور الى اتهامقائد عمليات نينوى الفريق الركن مهدي الغراوي، قائد القوات البرية علي غيدان، ووزير الدفاع السابق وكالة سعدون الدليمي بسقوط مدينة الموصل.

ونقلت الصحيفة عن مقابلة متلفزة مع الغراوي:أن الموصل سقطت خلال ساعة واحدة بيد داعش وأنهارت القوات الموجودة هناك، بفعل مؤامرة حيكت من قبل قائد القوات البرية الفريق الأول علي غيدان، ووزير الدفاع السابق وكالة سعدون الدليمي.

XS
SM
MD
LG