روابط للدخول

الفنان علاء مجيد : أؤمن ان الانسان أينما وجد هو قادر على خلق حالة الابداع


علاء مجيد

علاء مجيد

ونحن نعيش هذه الايام فرحة اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة، نقدم التهاني والورود الحمراء الى اصدقائنا واخواننا في الانسانية المسيحيين العراقيين اينما كانوا، كما نهنىء مستمعينا كافة، في الوطن وخارجه، وكذلك اسرة اذاعة العراق الحر متمنيين ان يعم السلام والمحبة العالم اجمع.

وصلتنا المئات من الرسائل المكتوبة والمسموعة من مستمعينا تحمل التهاني بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية الجديدة، كما تحمل هذه الرسائل امنيات بأن يختفي خلال العام الجديد خاليا دوي الرصاص وان يعم الامن كل شبر من العراق وطننا الغالي الجريح. سنحاول استعراض عدد من اسماء مرسلي هذه الرسائل، خاصة الاصدقاء الدائمين لنوافذ المفتوحة: الصديق محمد علوش، ابو جعفر البلداوي، محمد السعيدي من ديالى ، سحر وهيام القيسي ، سعد الحر من ديالى ايضا..

في هذه الحلقة من النوافذ نستضيف الفنان المايسترو علاء مجيد الذي يؤمن بان الانسان أينما وجد هو قادر على خلق حالة الابداع.

المايسترو علاء مجيد بدأ احترافه للموسيقى من برنامج محطة اصوات شابةعام 1981 هذا البرنامج من اعداد الفنان فاروق هلال وتقديم المذيعة اقبال حامد من اهم الفنانين الذين ظهروا في هذا البرنامج: كاظم الساهر، محمود انور، مهند محسن، هيثم يوسف.

سألنا المايسترو بداية: لماذا هذا البرنامج بالتحديد، هل انت من اختار؟ أم تم اختيارك له؟ اجاب المايسترو علاء مجيد:

فريال حسين مع المايسترو علاء مجيد

فريال حسين مع المايسترو علاء مجيد

دخلت معهد الدراسات النغمية عام 1977 وفي النصف الثاني من السنة تم الاعلان عن طلب عازف ناي في الفرقة القومية، دخلت الاختبار وتم قبولي وبذالك كنت طالبا في المعهد وعضوا في الفرقة القومية في الوقت نفسه، وشاركت بعدها في مهرجانات عربية وعالمية كثيرة.

واضاف المايسترو علاء مجيد: ان فرقة اصوات شابة تعني لي الكثير فهي بداية احترافي الاعلامي لاني دخلت التلفزيون من خلال برنامج اصوات شابة واصبحترئيسا لفرقة الموسيقيين في البرنامج ومشرفا على كل تفاصيل الفرقة طبعا بمعية الاستاذ فاروق هلال. كنت صغيرا في العمر لكني كنت املك نظرة القائد للفرقة الموسيقية واستفدت كثيرا من الخبرة الكبيرة للاستاذ فاروق هلال في الفن.

المايسترو علاء مجيدغادر العراق متوجها الى دبي عام 1995، سألناه عما فعله في دبي فاجاب: شكلت فرقة موسيقية في الامارات في الوقت الذي لم يكن هناك اي نشاط فني او اي ستديوهات للتسجيل في دبي، واول مشاركة للفرقة كانت في مهرجان دبي للتسوق، وشاركت في برنامج نجم الخليج في دورته الاولى والثانية واصبحت رئيسا للفرقة الموسيقية للبرنامج.

XS
SM
MD
LG