روابط للدخول

مصدر: القوات المدافعة عن كوباني تسيطر على 85 بالمائة منها


دمشق – خليل حسين
دخلت الحرب على مدينة عين العرب كوباني يومها الـ 100 وسط مقاومة شرسة ابدتها القوات المدافعة عن المدينة وضربات طائرات التحالف الدولي على قوات تنظيم الدولة الاسلامية - داعش.
وقالت مصادر ميدانية كردية في المدينة لاذاعة العراق الحر ان خطوط الاشتباكات في كوباني تتغير باتجاه الاحياء التي تسيطر عليها داعش وكذلك السيطرة على حي بوتان الشرقي والغربي بالكامل حتى قرية ترميك.
وبحسب قائد قوات البشمركة باتت القوات المدافعة تسيطر على اكثر من 85 بالمئة من المدينة، وجاءت وهذه السيطرة بفضل صمود المقاتلين المدافعين وطائرات التحالف كما يقول شيران محمد ضابط في قوات البشمركة في تصريح صحافي "نحن في وضع جيد ونقوم باستعمال الاسلحة الثقيلة لمساعدة وحدات الحماية كما واننا جاهزون في أي وقت كان للمساندة والدعم".
الا ان المدينة اصبحت مدينة مدمرة جراء العمليات العسكرية كما يقول الناشط الاعلامي رامان كنجو الذي تحدث لاذاعة العراق الحر من مدينة عين العرب: "نسبة الدمار في كوباني تفوق الـ 70بالمئة بسبب قذائف داعش وغارات الطيران، هناك دمار هائل في كوباني".
مئة يوم من المعارك في كوباني سقط خلالها الاف من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين معارك لا يبدو هناك افق قريب لحسمها لأي طرف.

XS
SM
MD
LG