روابط للدخول

36 شخصية ستخضع للتحقيق في قضية سقوط الموصل


مسلح من تنظيم "داعش" في الموصل

مسلح من تنظيم "داعش" في الموصل

كشفت لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب ان 36 شخصية ستخضع للاستدعاء والتحقيق في قضية سقوط الموصل. وقال مقرر اللجنة النائب شاخوان عبدالله في حديث لاذاعة العراق الحر ان اللجنة التحقيقية بسقوط الموصل لم تعقد لغاية الان الا اجتماعا واحدا بحضور ثلاثة قادة كبار، مؤكداً ان التحقيق بسقوط الموصل لن يكون سهلا لكنه لن يخضع للمساومة السياسية.

من جهتها عبّرت النائبة عن محافظة نينوى انتصار الجبوري عن عدم رضاها في طريقة تعاطي اللجنة مع القادة الذين تم التحقيق معهم في الجلسة الاولى، مؤكدة وجود طلبات قدمت لهيئة رئاسة مجلس النواب لتوسيع اللجنة الى 19 شخصاً بضم نواب عن محافظة نينوى وتحويل رئاسة اللجنة الى احد اعضاء هيئة رئاسة المجلس بدلاً من لجنة الامن والدفاع.

الى ذلك استبعد المحلل السياسي جاسم الموسوي ان يخضع التحقيق بسقوط الموصل الى اي مساومة سياسية.

وشدد رئيس المركز الجمهوري للدراسات الامنية معتز محيي على ضرورة تحويل القادة المتورطين بسقوط الموصل الى المحاكم المختصة بعد اكتمال التحقيق وتبني استراتيجية جديدة لادارة الملف الامني.

وكانت لجنة التحقيق الخاصة بسقوط الموصل عقدت اولى جلساتها التحقيقية في السابع عشر من الشهر الحالي، والتقت قائد القوات البرية السابق علي غيدان، ومعاون رئيس أركان الجيش عبود كنبر، وقائد الشرطة الاتحادية السابق محسن الكعبي.

XS
SM
MD
LG