روابط للدخول

سوريا: قائد قوات البشمركة يعلن تحرير 85% من مدينة كوباني


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"سيطرت القوات المشتركة المدافعة عن مدينة عين العرب /كوباني على مبنى المركز الثقافي اهم النقاط الاستراتيجية في وسط وشرق المدينة. وقالت مصادر ميدانية كردية في المدينة لإذاعة العراق الحر "أن المركز الثقافي اصبح تحت سيطرة القوات المدافعة بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وتدخل طيران التحالف من خلال قصف مواقع داعش" بـ 6 صواريخ دمرت مقرات لهم قرب المركز الثقافي ومصرع اكثر من 15 عنصر من داعش".

وقد اعلن قائد قوات البشمركة في كوباني في تصريح صحافي ان "القوات المدافعة عن المدينة حررت اكثر من 85 بالمئة من المدينة، في اليوم التي تدخل الحرب على المدينة يومها الثامن والتسعين."

في محافظة دير الزور قالت مصادر اعلامية معارضة أن خلافات بدأت تظهر بين المقاتلين السوريين والاجانب في محافظة دير الزور او ما يطلقه عليها التنظيم (ولاية الخير) بعد عزل الوالي عامر الرفدان وتعيين والٍ عراقي الجنسية بحجة أن غالبية عناصر التنظيم هم من جنسيات أجنبية.

في درعا قال مصدر عسكري سوري ان من وصفها بالتنظيمات الارهابية اعترفت بمقتل قائد عمليات لواء توحيد الجنوب في المعارك مع الجيش السوري بمدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي. وأضاف المصدر ان وحدات من الجيش قضت في عمليات نوعية على العديد من وصفهم بالإرهابيين قتلى ومصابين في منطقة الرفيد في القطاع الجنوبي من محافظة القنيطرة."

XS
SM
MD
LG