روابط للدخول

دعوة الجهات التنفيذية الى تقليل النفقات غير الضرورية


دعت اللجنة المالية في مجلس النواب الجهات التنفيذية الى تقليل النفقات غير الضرورية من اجل سد اكبر حجم ممكن من الموازنة العامة لعام 2015.

وقال عضو اللجنة جبار العبادي في حديث لإذاعة العراق الحر إن الاجتماع الاخير للجنة خرج بتوصيات اهمها عدم اعطاء السلف الخاصة بالصيانة وتبديل الاثاث لمكاتب المسؤولين، مضيفاً ان اللجنة شددت بتوصياتها على ضرورة المحافظة على رواتب موظفي الدولة.

من جهته أوضح نائب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية حارث الحارثي أن جميع اللجان في مجلس النواب تعمل على قدم وساق لوضع الخطط اللازمة لتقليل النفقات غير الضرورية من أجل الحيلولة دون اضطرار العراق الى الاقتراض من صندوق النقد الدولي.

وتقول الخبيرة الاقتصادية ثريا الخزرجي أن الحكومة العراقية اصبحت مرغمة الان على تقليل نفقاتها غير الضرورية بسبب العجز الحاصل في الموازنة، مشددة على عدم المساس برواتب الموظفين خصوصاً من الذين يتقاضون رواتب منخفضة.

ودعت الخزرجي الى عدم المساس ايضا بالنفقات التي تكون على تماس مباشر بحياة المواطنين مثل الحصة التموينية وقطاع الصحة والتعليم موضحة أن النفقات غير الضرورية تتمثل بدور الضيافة التابعة للمسؤولين والسيارات الفارهة.

XS
SM
MD
LG