روابط للدخول

النجف: إجراءات أمنية في زيارة ذكرى وفاة النبي محمد


زائرون يحيون ذكرى وفاة النبي محمد في النجف

زائرون يحيون ذكرى وفاة النبي محمد في النجف

توافد الزائرون الى النجف الاحد لاحياء ذكرى وفاة النبي محمد تصاحبها اجراءات امنية مشددة لحماية الزوار وسط توقعات المسؤولين في المحافظة بزيادة اعداد الزائرين عن العام الماضي.

وقال معاون مدير فوج انضباط النجف الرائد احمد حسن في حديث لاذاعة العراق الحر ان الخطة الامنية التي وضعتها قيادة عمليات الفرات الاوسط بالتعاون مع قيادة شرطة النجف اخذت بعين الاعتبار الزيادة الملحوظة في اعداد الزوار الوافدين الى المحافظة لهذا العام.

والى جانب الخطة الخدمية التي وضعتها المحافظة تنتشر مواكب الخدمة داخل المحافظة التي تحرص على اقامتها الاهالي في كل مناسبة حتى باتت تشكل عنصراً مهماً يساهم بشكل كبير في تقديم الخدمات للزوار، كما يقول صاحب احد المواكب الحاج

صالح هادي.

ويشيد الزوار المشاركين في احياء زيارة الرسول بالاجراءات والخدمات المقدمة من قبل الجانبين الرسمي والشعبي، ويرى الزائر رائد محمد من اهالي كربلاء ان هذه الخدمات باتت تزداد بشكل طردي مع زيادة اعداد الزوار لهذا العام .

ولا تقل اشادة الزوار الاجانب عن العراقيين بالخدمات المقدمة وبتسهيل الاجراءات امام الزوار العرب والاجانب في المنافذ الحدودية، وبحسب الزائر امير الحسيني من دولة افغانستان .

وتشهد محافظة النجف سنويا توافد اعداد غفيرة من الزائرين اليها من داخل وخارج العراق لاحياء ذكرى وفاة الرسول محمد عند مرقد الامام علي في المدينة القديمة، اذ يرى مراقبون ان هذا العام سجل اعلى نسبة في اعداد الزوار سواء المشاركين في زيارة الاربعين وزيارة وفاة الرسول.

XS
SM
MD
LG