روابط للدخول

ترحيب مصري بوضع واشنطن (أجناد مصر) على قائمة المنظمات الارهابية


رحب دبلوماسي مصري بقرار وزارة الخارجية الأمريكية وضع (أجناد مصر) على قائمة المنظمات الارهابية، واعتبره خطوة جديدة على طريق دعم جهود مصر فى محاربة الإرهاب بشكل عام.

وأكد عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير كمال عبد المتعال في تصريحات للصحفيين: أن القرار الأمريكي موضع ترحيب، لكنه يستلزم الإفراج عن المساعدات العسكرية الخاصة بمحاربة الإرهاب فى مصر، لأن العدو الذي تواجهه الحكومة المصرية، هو نفسه الذي تواجهه الولايات المتحدة الأمريكية، والتحالف الدولي ضد (داعش) حسب تعبيره.

واعتبر الخبير الإستراتيجي، اللواء شهاب مختار في تصريحه لاذاعة العراق الحر: أن القرار يجب أن تتبعه سلسلة من الإجراءات التي تضمن تجفيف مصادر تمويل التنظيمات الإرهابية، والمنفتحة بشكل كامل على تنظيم داعش، وتعد حركتها جزءً من تحركات داعش في الشرق الأوسط.

وأضاف مختار: أن القرار الامريكي يصب في صالح الحرب المصرية على الإرهاب، التي ترتبط بالحرب العالمية على الإرهاب في الإقليم بكامله.

وكان القضاء المصري أدرج في أيار الماضي تنظيم (أجناد مصر) على قائمة المنظمات الارهابية، وتطارد أجهزة الأمن المصرية أعضاء هذا التنظيم الذين يقوقمون بعمليات ضد الجيش المصري في سيناء.

أخيرا أبرزت وسائل إعلام مصرية سيطرة ما سمي بجيش مصر الإلكتروني على المنبر الإعلامي لحركة (داعش) على الإنترنت.

ونقلت عن قائد جيش مصر الإلكتروني، الذي يدعى الرائد خالد أبو بكر قوله: إن العملية شملت السيطرة على أكثر من 300 جهاز كمبيوتر لداعش، وأستمر اختراق المنبر الإعلامي لداعش فترة وجيزة.

XS
SM
MD
LG