روابط للدخول

سوريا: القوات المشتركة تستعيد مناطق جديدة من داعش في كوباني - عين العرب


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"استعادت القوات المدافعة عن مدينة كوباني/عين العرب السيطرة على نقاط جديدة في احياء المدينة الشرقية من تنظيم الدولة الاسلامية داعش الذي بدأء يتراجع عن مناطق في المدينة بسبب المقاومة الشديدة للمدافعين وضربات طائرات التحالف الدولي الا ان التنظيم وبحسب مصادر ميدانية لا زال يمطر المدينة بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية ..

وللاطلاع اكثر على الاوضاع الميدانية في مدينة كوباني قال نائب رئيس هيئة العلاقات الخارجية في كوباني ادريس نعسان لإذاعة العراق الحر "استعادت وحدات حماية الشعب السيطرة على محيط المركز الثقافي ومدرسة اليرموك بعد محاولات استمرت لأكثر من اسبوع للسيطرة عليها وطرد مسلحي داعش ".

وحول الوعود التي اطلقتها قوات البشمركة لاستعادة السيطرة على المدينة وطرد تنظيم داعش قال نعسان "تبقى معوقات عدم امداد القوات المشتركة بالسلاح النوعية والذخائر من قبل المجتمع الدولي الذي يحارب هذا التنظيم في سوريا والعراق تبقى هذه المعوقات هي السبب في تأخير تحرير كوباني، هذه القوات بحاجة الى سلاح نوعي وبدون امداد هذه القوات بالاسلحة سوف تطول مدة تحرير كوباني ولنشهد في الايام القريبة على الاقل تحريراً لهذه المدينة".

اشتباكات الساعات الماضية بحسب مصادر ميدانية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 35 مقاتلاً من داعش اضافة الى خسارته موقع مدرسة اليرموك التي تعتبر واحدة من اهم النقاط الاستراتيجية في المدينة."

XS
SM
MD
LG