روابط للدخول

بغداد:حملة للمطالبة بتفعيل قانون الحماية الاجتماعية


عقدت في مقر مؤسسة برج بابل الثقافية ببغداد ندوة لمناقشة أهمية قانون الحماية الاجتماعية الذي اقره مجلس النواب، لكنه لم يُفعّل حتى الآن.

وعرض خلال الندوة فلم وثائقي يسلط الضوء على حياة الفقراء بعنوان (منسيون).

مؤلفة الفلم الإعلامية أمل صقر تحدثت عن دور المثقفين والعاملين في الحقل الإعلامي في إظهار الصورة المأساوية للفقراء لتنبيه أصحاب القرار الى خطورة الوضع والعمل على تفعيل قانون الحماية الاجتماعية الذي يتضمن مواد تعين شرائح واسعة من المعوزين .

واوضحت الناشطة المدنية ذكرى سرسم نائبة رئيس مؤسسة برج بابل: إن الندوة تعتبر انطلاقة لحملة مدنية ستتضمن مستقبلا أنشطة ثقافية وإبداعية ومسيرات للتأكيد على ضرورة العمل بقانون يحمي الفقراء ويمنع المزيد من التدني لأوضاعهم الإنسانية.

الناشطة المدنية عذراء الحسني رئيسة جمعية المرآة العراقية أشارت الى إن القانون اقر بعد ثمانية أعوم من تقديم المشروع لمناقشته في البرلمان، واليوم تسعى المنظمات المدنية الى تفعيله، وتأسيس هيئة لا تخضع الى المحاصصة للإشراف على إعانة فقراء العراق وضمان العيش الكريم لهم .

واكد معاون مدير عام دائرة الرعاية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية جمال بلال أن هناك سعيا حقيقيا لتفعيل قانون الحماية المتضمن زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية من خلال الإسراع في تشكيل هيئة مستقلة.

XS
SM
MD
LG