روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: الكشف عن الموظفين الوهميين (الفضائيين) يوفر مليار دولار سنويا للميزانية


"الصباح" البغدادية: الكشف عن الموظفين الوهميين (الفضائيين) يوفر مليار دولار سنويا للميزانية

نشرت الصباح بيان رئاسة مجلس الوزراء بشأن الاتصال الهاتفي الذي جرى بين رئيس الوزراء حيدر العبادي والرئيس الامريكي باراك اوباما، وتم خلاله استعراض الاوضاع الامنية والسياسية في العراق.

واوضح البيان ان الرئيس اوباما ابدى استعداد بلاده لتقديم الدعم اللوجستي والاستخباري والعسكري للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية .

وفي خبر آخر نقلت الصباح عن مصدر حكومي تأكيده ان الكشف عن الموظفين الوهميين (الفضائيين) يوفر مليار دولار سنويا للميزانية.

واوضح المصدر ان كشف 50 الف منتسب وهمي في وزارة الدفاع يوفر بحدود ترليون و200 مليار دينار سنويا، مشيرا الى ان مجلس الوزراء شكل لجانا للبحث عن اعداد اخرى من الفضائيين في الوزارات والمؤسسات الحكومية الاخرى.

واكدت صحيفة الزمان ان خلافاً حول التوجه للاقتراض الخارجي كان وراء تأجيل جلسة مجلس النواب الاستثنائية التي كان من المقرر عقدها الخميس لمناقشة الموازنة.

وأشار أعضاء في اللجنة المالية النيابية إلى نية الحكومة اقتراض 5 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، إلا أن البنك المركزي ضغط باتجاه إجراء مزيد من "ضغط النفقات" قبل التوجه للاقتراض الخارجي .

واكدت الصباح الجديد ان قوات مشتركة من الجيش والبيشمركه معززة بالدبابات والدروع شنت الجمعة هجوما واسعا على مدينة تلعفر في محافظة نينوى بهدف استعادتها من تنظيم داعش، وان الهجوم بدأ بعد قصف جوي لطائرات التحالف الدولي.

ونقلت صحيفة المشرق عن لجنة التعويضات التابعة للامم المتحدة انها وافقت على طلب العراق تاجيل تسديد الدفعة الاخيرة من التعويضات المالية للكويت لسنة واحدة مشيدة بموافقة دولة الكويت على طلب السلطات العراقية.

ونقلت صحيفة الزوراء عن رئيس مجلس الامن القومي لاقليم كردستان مسرور بارزاني ان مقاتلي البيشمركه نجحوا في الوصول الى جبل سنجار وحرروا المئات من المدنيين الذين كان التنظيم يحاصرهم وان 100 من عناصر داعش قد قتلوا.

ونسبت صحيفة الدستور الى مصدر سياسي وصفته بالرفيع ان عددا من السياسيين وزعماء عشائر سنيه عرضوا على مسؤولين في السفارة الامريكية قضية تشكيل اقليم سنى على غرار اقليم كردستان بادراة شبه ذاتية.

وقالت الدستور ان مساحة الاقليم المنوي تشكيله يضم محافظات ديالى ونينوى والانبار وصلاح الدين ومناطق في جنوب غرب كركوك وفي حزام بغداد الجنوبي والغربي والشمالي.

XS
SM
MD
LG