روابط للدخول

ديالى: داعش يمطر قضاء المقدادية بقذائف الهاون


اعلن مسؤول الاعلام في قائمّقامية قضاء المقدادية رعد شريف ان مركز القضاء يتعرض منذ مدة ليست بالقصيرة وبشكل شبه يومي الى هجوم بقذائف الهاون من قبل تنظيم داعش .

واضاف: ان ادارة القضاء قررت تعطيل الدوام المدرسي في بعض المدارس ونقلت تلاميذ عدد من المدارس الى اماكن بديلة حفاظا على ارواحهم وارواح الهيئات التعليمية.

يشار الى ان داعش مازال يسيطر على عدد من قرى سنسل شمال المقدادية اضافة الى قرى شروين والدواليب ومنصورية الجبل ضمن ناحية المنصورية التابعة لقضاء الخالص،وتحاصر القوات الامنية هذه القرى منذ اسابيع من جميع الجهات .

عضو مجلس المحافظة عبد الخالق العزاوي استغرب من قصف داعش قضاء المقدادية بقذائف الهاون، ذلك لان المعلومات الاستخباراتية تشير الى عدم امتلاك التنظيم مثلل هذه القذائف والصواريخ.

وقد اعلنت قيادات امنية في وقت سابق عن عزمها القيام بعملية عسكرية لتحرير قرى شمال المقدادية وقرى شروين ومنصورية الجبل ضمن ناحية المنصورية، إلاّ ان هذه العملية لم تنفذ بعد.

العزاوي قال ان سبب تأخر العملية العسكرية يعود الى انشغال القوات الامنية وقوات الفرقة الخامسة بالقتال ضد داعش في سامراء .

وفي الوقت الذي تقاتل القوات الامنية وعناصر الحشد الشعبي ومتطوعو العشائر داعش، يستغل البعض مسمى الحشد الشعبي لتنفيذ عمليات قتل واختطاف المواطنين في بعض اقضية المحافظة مثل بعقوبة والمقدادية.

عضو مجلس النواب برهان المعموري قال انه لابد من التصدي لاولئك الذين يستغلون مسمى الحشد الشعبي لاختطاف وقتل المواطنين الابرياء.

XS
SM
MD
LG