روابط للدخول

سوريا: معارك بدير الزور والجيش النظامي يقصف مستودعاً يضم صواريخ إسرائيلية الصنع


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"تتواصل المعارك العنيفة بين القوات السورية ومسلحي تنظيم الدولة الاسلامية /داعش في محافظة دير الزور. وقال مصدر عسكري سوري ان عشرات القتلى والمصابين سقطوا خلال عملية لوحدة من الجيش ضد وكرين لتنظيم داعش في قرية الشولا الواقعة على بعد 30 كم جنوب مدينة دير الزور.

وأكد المصدر ان الجيش قضى ومن خلال عملية وصفها بالنوعية على عدد من متزعمي تنظيم داعش في حي الرشدية بينهم أبو دجانة مسؤول التفخيخ في التنظيم الذي ارتكب العديد من مجازره بواسطة سيارات مفخخة ينفذها انتحاريون بعضهم من جنسيات أجنبية.

من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة الاسلامية والقوات الحكومية تدور بمحيط مطار دير الزور، وسط تقدم القوات الحكومية باتجاه قرية الجفرة، وحويجة صكر واستهدف تنظيم الدولة تلك القوات بعدة صواريخ غراد .

في محافظة اللاذقية كشفت مصادر عسكرية سورية ان الجيش السوري دمر مستودع صواريخ بعضها إسرائيلي الصنع وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة بريف اللاذقية الشمالي.

في مدينة عين العرب كوباني قال بيان لوحدات حماية الشعب الكردي ان تعزيزات من أسلحة وذخائر وصلت للقوات الكردية، قادمة من كردستان العراق، وهي الدفعة الثالثة التي تصل خلال شهرين."

XS
SM
MD
LG