روابط للدخول

العراق ثالثاً في البطولة العربية الفردية للشطرنج


بطولة العرب الفردية للشطرنج في الأردن

بطولة العرب الفردية للشطرنج في الأردن

فاز العراق بالمركز الثالث في بطولة العرب الفردية للشطرنج للرجال والنساء بعد ان تمكنت اللاعبة ايمان الرفيعي من احراز ثلاث ميداليات برونزية في البطولة التي أقيمت منافساتها في مقر الاتحاد الاردني للعبة بعمّان للفترة (6 الى 16) من الشهر الحالي.

وحقق المنتخب القطري المركز الاول فيما حل المنتخب المصري ثانياً في البطولة التي شارك فيها 30 لاعباً ولاعبة يحملون القاب شطرنجية دولية ويمثلون 11 دولة عربية..

ايمان الرفيعي

ايمان الرفيعي

وتقول بطلة العراق باللعبة اللاعبة ايمان الرفيعي ان الفائز في بطولة العرب للشطرنج الفردية التي تقام سنوياً يحصل على القاب شطرنجية، واشارت الى ان مشاركة بطلة العالم السابقة القطرية من أصل صيني اللاعبة جوشن رفع من المستوى الفني للبطولة واضاف خبرة للاعبات العربيات.

وقال رئيس الاتحاد العربي للشطرنج ابراهيم البناي ان البطولة كانت جيدة من ناحية مشاركة الدول غير انه لاحظ تراجع مستوى بعض اللاعبين العرب بسبب الاحداث التي تشهدها بلدانهم، وتمنى ألا تتاثر الرياضة بالتقلبات والاضطرابات السياسية. وبين البناي ان الاتحاد العربي وضمن خطته للنهوض باللعبة سيقيم في العام المقبل 18 بطولة دولية في دول عربية عديدة.

ظافر عبد الامير

ظافر عبد الامير

واقتصرت المشاركة العراقية في البطولة على اللاعبين غسان محمد وايمان الرفيعي وهما بطلا العراق باللعبة. وعز رئيس الاتحاد العراقي للشطرنج ظافر عبدالامير المشاركة العراقية المتواضعة الى الظروف الامنية الاخيرة التي اثرت بشكل سلبي على جميع مفاصل الحياة في البلاد، فضلاً عن ضعف الامكانات المادية للاتحاد. وبين عبدالامير انه سيغادر العاصمة الاردنية عمان للالتحاق بالمنتخب العراقي للشطرنج للناشئين الذي يشارك على نفقته الخاصة في اولمبياد العالم للشطرنج المقامة منافساتها حاليا في هنغاريا.

XS
SM
MD
LG